الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:09 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة

تعليم العاصمة تحتفل بعيد الجلاء: «يوم تاريخي» للعزيمة والصمود

مدير مديرية تعليم العاصمة
مدير مديرية تعليم العاصمة

يحتفل المصريون بعيد الجلاء في يوم ١٨ من يونيو من كل عام، وهو تاريخ جلاء آخر جندي بريطاني عن الأراضي المصرية في عام ١٩٥٦ نتيجة اتفاقية الجلاء بين مصر وبريطانيا وقد كان صمود الشعب المصري سبباً في هذا العيد.

وقد سجل خروج قوات الاحتلال البريطاني من مصر بعد استعمار استمر ٧٣عاما وتسعة أشهر وسبعة أيام، تخللتها تضحيات وبطولات ودماء طاهرة سالت على تراب الوطن لتحرير أرضه.

وصرح "مدير المديرية": إننا نسعى دائما لتنمية روح الولاء والانتماء لدى أبنائنا الطلاب من خلال عمل الزيارات العسكرية والشرطية ليشاهد الطلاب على أرض الواقع ما يقوم به رجال الجيش والشرطة المصرية من بطولات وتضحيات لتبقى مصرنا الحبيبة شامخة، آبية على مر العصور.