الطريق
الخميس 25 يوليو 2024 03:44 صـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة بسوهاج تحتفل بعيد الأضحى مع أطفال معهد الأورام

معهد الأورام
معهد الأورام

نظم فرع ثقافة سوهاج احتفالية للأطفال بمعهد الأورام، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، في إطار برامج احتفالات وزارة الثقافة.

استهلت الفعاليات بفقرة غنائية قدم خلالها عدد من الأطفال الموهوبين باقة متميزة من الأغنيات منها "العيد فرحة، العيد أهو جه، يا ليلة العيد، صاحبي يا جدع، وصوت العيد" وغيرها.

كما شهدت الأنشطة فقرة اكتشاف مواهب في الإلقاء الشعري والتمثيل، وورشة عمل تصميمات فنية عن مظاهر الاحتفال بالعيد، بجانب فقرة الأراجوز والألعاب الترفيهية للفنان يوسف إسلام، وعرض مسرح عرائس.

واختتم اليوم بعدد من الابتهالات والتواشيح الدينية، وتوزيع هدايا عينية على الأطفال.

جاءت الفعاليات ضمن البرنامج المنفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، في إطار تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال محاربي السرطان في رحلة علاجهم.

وأعدت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برنامجا فنيا مكثفا بالقاهرة والمحافظات احتفالا بعيد الأضحى، حيث تعرض أحدث أفلام موسم العيد في 20 دار عرض بقصور الثقافة في 18 محافظة بسعر موحد ومخفض للتذكرة 40 جنيها بحفلات تبدأ من العاشرة صباحا وحتى الثانية صباح اليوم التالي، كما تقدم دراما غنائية استعراضية تستعيد بها ذكريات الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة تستمر حتى غدا الأربعاء، وتعرض يوم الخميس 20 يونيو بقصر ثقافة القناطر.

كما تقام عروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية بجميع المحافظات، بالإضافة إلى العروض المسرحية المجانية، وبرنامج "فرحتنا في لمتنا" بالمشروع الثقافي بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، والأمسيات الشعرية واللقاءات التثقيفية، والورش الفنية والمسابقات المقدمة للأطفال طوال أيام العيد.

موضوعات متعلقة