الطريق
الخميس 25 يوليو 2024 03:36 صـ 19 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

22 قتيلاً جراء استهداف مكتب الصليب الأحمر الدولي بغزة

الصليب الأحمر بغزة
الصليب الأحمر بغزة

اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أفادت اليوم السبت، بأنه تعرضت لقصف من العيار الثقيل، حسبما ذكرت ألحقت بأضرارا بمكتبها في غزة، والذي يوجد في محيطه مئات المدنيين النازحين، وهو ما أدى أيضا إلى مقتل 22 شخصا وجرح 45 آخرين.

ولم تذكر لجنة الصليب الأحمر من أطلق "المقذوفات من العيار الثقيل" لكنها قالت في بيان على منصة إكس إنها "ألحقت أضرارا بمكتب" اللجنة الدولية الذي يحيط به مئات النازحين الذين يعيشون في خيام.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الواقعة "تسببت في تدفق أعداد كبيرة من الضحايا إلى مستشفى الصليب الأحمر الميداني" الواقع في المنطقة والذي "استقبل 22 قتيلا و45 جريحا"، لافتة الى الصليب الأحمر أصبح معرض للخطر جراء القصف غير الدقيق".

وقالت اللجنة إن "هذه الحادثة الأمنية الخطيرة هي واحدة من حوادث عدة وقعت في الأيام الأخيرة. ففي وقت سابق طالت وجود "تقارير عن سقوط ضحايا إضافيين".

واعتبرت أن إطلاق النار بشكل خطير بالقرب من "منشآت إنسانية يعلم أطراف النزاع بمواقعها وتحمل شارة الصليب الأحمر بوضوح، يعرض حياة المدنيين وموظفي الصليب رصاصات طائشة مباني اللجنة الدولية. ونحن ندين هذه الحوادث التي تعرض حياة العاملين في المجال الإنساني والمدنيين للخطر.

اقرأ أيضًا: مجزرة جديدة في غزة.. قتلى وجرحى جراء غارة إسرائيلية على رفح

موضوعات متعلقة