الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 04:37 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مجزرة جديدة في غزة.. قتلى وجرحى جراء غارة إسرائيلية على رفح

مخيمات رفح
مخيمات رفح

في الساعات الأولى صباح اليوم السبت، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف جوي على مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، مما أدى إلى استشهاد 25، وإصابة 50 آخرين، وفق بيان وزارة الصحة بغزة

وتجدر الإشارة إلى أن الهجوم الدموي على مخيمات رفع يأتي بالتزامن مع حريق هائل دمر مخيما للنازحين حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

في سياق متصل، ذكرت مصادر فلسطينية للوكالة أن الحادث أثار غضباً دولياً واسع، تحديداً حلفاء تل أبيب، وذلك في ضوء التحذيرات الإقليمية والدولية من اجتياح الهجوم مدينة رفح الفلسطينية.

وبحسب أحمد رضوان، المتحدث الدفاع المدني في رفح، أكد أن القصف استهدف منطقة مليئة بالخيام المؤقتة، في الذي أعلنت وزارة الصحة بغزة عن عدد القتلى والجرحى في الهجمات

في سياق آخر، شهود عيان يقولون إن أقاربهم جميعاً استشهدوا في إحدى عمليات القصف بالقرب من مستشفى ميداني للصليب الأحمر شمال رفح إن القوات الإسرائيلية أطلقت طلقة ثانية أسفرت عن مقتل أشخاص خرجوا من خيامهم.

من ناحيتها، اللجنة الدولية للصليب الأحمر تقول إن المستشفى امتلأ بالضحايا، بينهم 22 قتيلا و45 جريحا، وأدانت إطلاق “مقذوفات من العيار الثقيل” على بعد أمتار قليلة من المنشأة.

اقرأ أيضًا: حقيقة الاكتفاء بالآذان فقط لصلاتي الظهر والعصر عند الضرورة فى مساجد الكويت