الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 04:47 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

«الأونروا»: كارثة جديدة في قطاع غزة.. احذروا

قطاع غزة- أرشيفية
قطاع غزة- أرشيفية

جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) تحذيراتها من تفاقم الوضع الصحي والبيئي جراء استمرار العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، مما لا شك فيه ارتفاع نسبة الإصابة بالأمراض المتعددة، أكثرها الصدرية والأمعاء وغيرها.

وفي صباح اليوم الخميس، كتب (الأونروا) منشورًا على تطبيق "إكس"، محذرة من تراكم أطنان من القمامة في مناطق سكنية قطاع غزة، قائلة: "تراكم أكثر من 330 ألف طن من النفايات في مناطق مأهولة بالسكان بجميع أنحاء غزة يشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية، هذه الكميات تشكل مخاطر بيئية وصحية كارثية".

في سياق متصل، دقت الأمم المتحدة ناقوس الخطر، بسبب الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، محذرين من خطر المجاعة والأمراض الفتاكة التي تتهدد حياة الناس، وتشير التوقعات إلى أن نصف سكان قطاع غزة يواجه الموت والمجاعة بحلول منتصف يوليو المقبل.

من ناحية أخرى، شدد مجلس الأمن على ضرورة أيجاد حلول جذرية للوضع الإنساني الكارثي والمجاعة في قطاع غزة، مطلبًا باحترام الحماية التي يتمتع بها العاملون في المجال الإنساني في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: مفاجأةI تغيرات طقسية جديدة خلال ساعات.. ما السبب؟