الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 05:52 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة استمرار الحملة القومية للتحصين ضد الحمى القلاعية بالبحيرة التنورة التراثية تحيي ليالي صيف مطروح بمصاحبة المزمار والدفوف.. ملوي للفنون الشعبية تقدم أولى حفلات الصيف بالإسكندرية قصور الثقافة تطلق أسبوع ”المرأة بين الثقافة والفنون” بدمياط فلكلور بحري وعصا الصعيد في انطلاق ثاني أسابيع قصور الثقافة بمهرجان العلمين لقاءات تثقيفية وورش متنوعة ضمن الأنشطة الصيفية بالأقصر بنسبة نجاح 91.5.. إعلان نتائج خريجي علوم جامعة القناة نائب محافظ البحيرة يشهد فاعليات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة لخريف 2024 وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي

مفاجأة ”حماس” ردًا على المقترح الأمريكي

حرب غزة
حرب غزة

كشف رفيع في حركة "حماس"، اليوم الخميس، التعديلات التي طالبت بها الحركة من أجل تنفيذ المقترح الإمريكي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، موضحًا: " المطلب الأولي يتضمن بثلاث مراحل مترابطة بوقف إطلاق النار".

تابع في تصريح لـ"رويترز" الأمريكية: "المطلب الأول يتضمن الانسحاب الإسرائيلي الشامل من قطاع غزة، دون السيطرة على جزءً واحدًا من أراضينا"، في إشارة إلى خروج قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي أيضًا من معبر رفح البري.

وذكر أن المطلب الثاني يتضمن تحفظ حماس على استثناء الورقة الإسرائيلية لـ 100 أسير من الأسرى الفلسطينيين، من ذوي الأحكام العالية، تقوم هي بتحديدهم فضلا عن تقييدها المدة الزمنية للإفراج عن ذوي الأحكام العالية بألا تزيد المدة المتبقية من محكوميتهم على 15 عامًا.

وشدد "قيادي حماس" على أن المطلب الثالث يتضمن إعادة إعمار قطاع غزة بشكل كامل، ومن ثم رفع الحصار بما في ذلك فتح المعابر الحدودية، والسماح بحركة الأهالي ونقل البضائع دون قيود، منوهًا إلى أنه ليس هناك تعديلات كبيرة تستوجب، وفقا لرأي قيادة حماس، الاعتراض عليها.

اقرأ أيضًا: مفاجأةI تغيرات طقسية جديدة خلال ساعات.. ما السبب؟