الطريق
الخميس 18 يوليو 2024 05:44 صـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تامر فرج يشاهد مسرحية ”ذات.. والرداء الأحمر” على مسرح القاهرة للعرائس ويشيد بصناعها

تامر فرج
تامر فرج

وسط حشد جماهيري كبير حضر النجم تامر فرج عرض مسرحية "ذات.. والرداء الأحمر" على مسرح القاهرة للعرائس، وبصحبته أسرته، والمسرحية تأليف وأشعار السيناريست وليد كمال، وإخراج نادية الشويخ، وبعد انتهاء العرض شكرت المخرجة نادية الشويخ النجم لمشاركته البارزة بالأداء الصوتي في دور "عضمة" حيث قدم شخصية أحد الأشرار الذين يتعقبون البطلة ذات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويطاردونها، وقد اختارته لهذا الدور حيث أنه يتنكر في أكثر من شخصية منها شخصية طفلة على التيكتوك، ويتنكر في شخصية الجدة، وهو ما يحتاج لأداء صوتي متلون أستطاع تامر أن يقدمه ببراعة.
ومن جانبه عبر تامر فرج عن سعادته البالغة بالمسرحية التي لم يتخيل أن تكون بهذا المستوى الرائع، من نص شديد العمق يتناول قضية يعاني منها كل بيت تقريبا، وأشعار تتناسب مع الأحداث ببراعة، مؤكدا أنه ككاتب بجانب كونه فنانا يدرك أهمية وقيمة كل كلمة مكتوبة، واضاف أن العرائس مميزة في النحت والتحريك يتناسب مع كل شخصية وطبيعتها مع اختلاف الأجيال كالجدة والأم والطفلتان.
وأكد تامر فرج أن ما قدمته المخرجة نادية الشويخ كان مفاجأة بالنسبة له، فقد كان يفكر دوما ما الذي يستطيع أن يقدمه مخرج في مسرح العرائس من إبداع؟ لكنه وجد إبداع كبير في مزج العرائس بالتمثيل البشري، وفي استخدام تقنية الشاشة السينمائية ومزجها مع العرض المسرحي بشكل أضفى حيوية على العمل، ومشاركة نجوم كبار على رأسهم صاحبة السعادة إسعاد يونس، وملابس وإضاءة، وغيرها من العناصر التي تكاملت بقيادة المخرجة لتكون تحفة فنية من وجهة نظره، وقدم إعجابه الشديد ببطلة العرض الشابة، ريم طارق التي لعبت دور ذات وقامت بأداء استعراضات العمل مؤكدا أنها تذكره بشريهان الدراما المصرية، وأنها سيكون لها مستقبل واعد، كما قام بشكر المخرج خالد جلال ومدير المسرح الدكتور أسامة محمد علي لأن ما شاهده من جمال وجودة لم يكن ليتم دون وجود دعم كبير منهما.
وحرص فريق العمل على تقطيع تورتة احتفالا بوجود النجم تامر فرج، الذي حرص على تلبية رغبة الجماهير في التقاط الصور التذكارية معه، كما التقط الصور التذكارية مع فريق العمل، وأكد أنه سوف يحضر مرة أخرى للاستمتاع بالمسرحية.

موضوعات متعلقة