الطريق
الإثنين 22 يوليو 2024 04:24 مـ 16 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وكيل تعليم البحيرة يشهد بدء فعاليات المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ”الزراعة” تطرح كميات من بيض المائدة للبيع للمواطنين بسعر ١٢٠ جنيه للكرتونة في ٧ محافظات وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء ووفدًا من كبار قراء القرآن الكريم وزير العمل يلتقى مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة لبحث الملفات المُشتركة احذر- هذه العلامات تنذر بمشاكل الكبد محافظ البحيرة تقرر النزول بدرجات القبول بالثانوي العام إلى 230 درجة ”جيلي”... عودةٌ قوية لموضة الصيف محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى قيادة آمنة.. نظارة شمسية ملائمة وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي أعضاء الهيئة البحثية بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية مجلس الوزراء يشهد اليوم الثاني من الندوة التثقيفية ”التنافس في سوق الطاقة العالمية وتأثيره على الأمن القومي المصري”

القومي للسينما يقيم ورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية

حسين بكر
حسين بكر

في إطار حرص وزارة الثقافة علي دعم المواهب السينمائية يقيم مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير الدكتور حسين بكر "ورشة الكتابة الإبداعية" للدكتور الشريف منجود الكاتب ومدرب ورشة الخان للكتابة الإبداعية، معاون وزير الثقافة لشئون المتابعة.

وتبدأ الورشة الأربعاء الموافق ٣ يوليو وذلك علي مدار ١٦ ساعة مقسمة علي أربعة أيام.

وتستهدف الورشة عدد ٥٠ من المشاركين فئة عمرية ٢٠ فيما فوق والتي تتضمن التعرف علي كيفية خلق الأفكار ورسم الشخصيات والبناء الدرامي ومكونات الحس الدرامي والتتابع الزمني للأحداث.
كما تتضمن الورشة جزءا عمليا يتم فيه إكتساب الخبرات الفنية التي تتيح كتابة قصة قصيرة متكاملة.
وذلك من خلال عدة محاضرات تقام بالورشة تتناول الدراسة النظرية والعملية بشكل مكثف. حتي يتم تأهيل المشاركين تدريجيا لكتابة القصة القصيرة.

وقد أشار د.حسين بكر رئيس المركز إلي أنه من المقرر إقامة العديد من الورش السينمائية وذلك في إطار خطة الأنشطة الثقافية والفنية التي يقدمها مركز الثقافة السينمائية ويتم تنظيم هذه الورش مجانا للجمهور.
جدير بالذكر أن الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز الثقافة السينمائية.
يبدأ مركز الثقافة السينمائية في تلقي طلبات الاشتراك إبتداء من الأربعاء ٢٦ مساءا من السادسة وحتي الثامنة مساء ويتم مليء استمارات الاشتراك بواسطة المشاركين مع ضرورة تقديم صورة من الرقم القومي.

موضوعات متعلقة