الطريق
الثلاثاء 16 يوليو 2024 06:17 صـ 10 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أحداث لا تمت للواقع بصلة” و”الحضيض” الليلة بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

قصور الثقافة
قصور الثقافة

تتوالى عروض المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية المقدمة على مسرحي السامر بالعجوزة وقصر ثقافة روض الفرج، في دورته السادسة والأربعين، المقامة برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، وتنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، حتى 29 يونيو الحالي.

ويشهد قصر ثقافة روض الفرج في السابعة مساء اليوم، العرض المسرحي "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة قصر ثقافة ببا، عن نص "ست شخصيات تبحث عن مؤلف" للكاتب الإيطالي لويجي بيرانديللو.

العرض إعداد محمد السوري، وإخراج أحمد عبد الباسط، ويأتي كمحاولة للتأكيد على دور الفن في التعبير عن الواقع وقضايا المجتمع، من خلال أسرة مكونة من 6 أشخاص، تحاول إقناع مخرج بتقديم مسرحية تتناول قصة حياتهم، وتتوالى الأحداث.

وفي التاسعة مساء يشهد مسرح السامر بالعجوزة عرض "الحضيض" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي المسرحية، عن نص الأديب الروسي مكسيم غوركي، وإخراج إبراهيم الفرن.

يناقش العرض عدة قضايا مجتمعية من خلال 10 أشخاص مهمشين، يروي كل منهم قصته، فهل يمكنهم التحرر من قيود الفقر واستعادة كرامتهم الإنسانية؟ هذا ما تكشفه الأحداث.

المهرجان تقيمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تقدم بالمجان للجمهور،
ويصدر عنه نشرة يومية برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان، وتتكون لجنته التحكيمية من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة ومدير المهرجان المخرج السعيد منسي.

موضوعات متعلقة