الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 05:05 صـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصور الثقافة تختتم ليالي عرض ”هفتان وريان” بأسوان ضمن مسرح الطفل

جانب من العرض المسرحي
جانب من العرض المسرحي

شهد قصر ثقافة كوم أمبو، الأربعاء، الليلة الأخيرة للعرض المسرحي "هفتان وريان" ضمن عروض مسرح الطفل المجانية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بمحافظة أسوان، في إطار برامج وزارة الثقافة.

العرض من تأليف أحمد زكريا، وإخراج محمد طاهر برعي، وتم تقديمه على مدار 10 ليال على مسرح القصر، وتدور أحداثه حول "هفتان" الذي يحاول مساعدة صديقه "ريان" خلال رحلة بحثه عن "العسل" لعلاج والدته المريضة، وخلال الرحلة يتعرض الصديقين لمهاجمة من الدبابير، الأمر الذي يمنعهم من مهمتهم، فتحاول ملكة النحل مساعدتهم لإحضار الرحيق من مملكة الزهور، ولكنهم يجدوا مياه النهر قد تلوثت بفعل الإنسان، وتحدث المفاجأة وينادي النهر الغيمات، ويسقط المطر، ويتمكن هفتان من جمع العسل مع صديقه بعد أن ترتوي الزهور.

"هفتان وريان" موسيقى وألحان عبد الباري عبد العزيز، ديكور فتحي مرزوق، تصميم استعراضات محمد جابر، ومخرج منفذ علي عبد الجواد.

أداء تمثيلي: عمر أحمد، يوسف محمود، هشام عمر، عمر صالح، هاجر أحمد، منة الله محمد، يارا نصر، بسملة علاء، لوجين حسان، جميلة نور حمدي، أحمد أبو الحسن، عبد الله أحمد، ريتال أحمد، محمود يونس، ياسمين نصر، مؤمن شاذلي، ملك طواب، أروى محمد، ورودينا محمد.

العرض إنتاج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د.چيهان حسن، وإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وقدم بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة أسوان برئاسة يوسف سليم.

وشهد العرض لجنة التحكيم المكونة من الكاتب أحمد أبو خنيجر، مهندس الديكور محمود جمال، وشيرين عبد المولى مقرر اللجنة.

ويأتي العرض ضمن الموسم الحالي لعروض مسرح الطفل التي تقدمها هيئة قصور الثقافة لتنمية قدرات ومهارات الطفل وبناء شخصيته.

موضوعات متعلقة