الطريق
الخميس 18 يوليو 2024 04:44 صـ 12 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفاصيل تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو

الخط الرابع للمترو
الخط الرابع للمترو

كشفت وزارة النقل تفاصيل تنفيذ مشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، الجارى تنفيذه بشارع الأهرام، والذى يربط مدينة 6 أكتوبر بمناطق الهرم والمطبعة والعمرانية ثم مدينة القاهرة وصولا إلى القاهرة الجديدة.

وأوضحت وزارة النقل، أن طول هذه المرحلة يبلغ (19كم) وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري علي حدود مدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

وأشارت إلى أن المرحلة الثانية تمتد بطول 23 كم وعدد 22 محطة من محطة الفسطاط ثم إلى شارع صلاح سالم ثم طريق النصر وحتى نادى المقاولون العرب لتنتهى فى مركز النقل المجمع شمال تقاطع الطريق الدائرى مع طريق القاهرة / السويس مروراً بمدينة نصر والرحاب.

وفيما يخص القطارات، فلفتت إلى أنه من المخطط الاستفادة من الخبرات اليابانية فى هذا المجال فى توريد وصيانة عدد 23 قطارا من شركة ميتسوبيشى، ليتم تشغيلهم ضمن المرحلة الأولى من الخط الرابع والمقرر انتهاؤها بحلول عام 2026

موضوعات متعلقة