الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 02:27 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رباب فايد: ”جيزة - مصر ” لنقل و توزيع الكهرباء شهدت طفرة لمساهمتها في المشروعات القومية و حياة كريمة

المهندسة رباب فايد رئيس مجلس إدارة شركة جيزة مصر لنقل وتوزيع الكهرباء
المهندسة رباب فايد رئيس مجلس إدارة شركة جيزة مصر لنقل وتوزيع الكهرباء

قالت المهندسة رباب فايد رئيس مجلس إدارة شركة جيزة مصر لنقل وتوزيع الكهرباء، أن شركتها قد نفذت العديد من المشروعات العملاقة ومنها محطة محولات غرب الشروق بسعة 220/22 كيلو فولت، وكذلك أنشاء خط الكهرباء الواصل بين مصر والسودان، كما أن الشركة تعمل الأن على تنفيذ الخطوط الهوائية في منطقة نيو دلتا.

وأضافت المهندسة رباب خلال لقائها في برنامج عقار مصر على شاشة قنوات صدى البلد الفضائية، مع الاعلامى طاهر حمدى أن شركة جيزة مصر تجري أنشاء خطوط كهربائية بمقدار 400 كيلو فولت في دولة تونس، بالأضافة إلى تعاونهم مع شركات أجنبية، كما تتوسع أعمال الشركة في مجال الخطوط الهوائية ومحطات المحولات داخل دولتي الكاميرون وليبيا.

أوضحت فايد أن الشركة قامت بتنفيذ العديد من المشروعات المخصصة لـ "حياة كريمة"، حيث تم أنتهاء حوالي 95 % من تلك المشروعات، كما تم تسليم ما يقرب من 5 قرى، وأشادت بدور الهيئة الهندسية في مساعدتهم من أجل تنفيذ هذه المشروعات داخل القرى والنجوع المختلفة.

أشارت المهندسة رباب أن أحد أبرز المعوقات التي تواجه شركتها خلال الآونة الأخيرة هي تحرير سعر الصرف، وهذا بدوره قد أثر على المقاولين لدى الشركات الحكومية خاصًة، علاوة على ذلك هناك صعوبة في التفاوض مع مُلاك الأراضي التي يقيمون عليها مشروعات الأسلاك الهوائية.
كما ذكرت فايد أن الهيئة الهندسية ساعدت بشكل كبير في التخلص من تلك العقبات وسهلت الكثير من الأجراءات التي من شأنها أن تأخر من تسليم المشروعات القومية.

أكدت المهندسة رباب على دور ثورة 30 يونيو في النهوض بالبلاد قائلة " ثورة 30 يونيو شغلتنا، وبقى عندنا حُرية فالشغل وبالذات السيدات في مجال العمل، قبلها كنت حاسه بالتقيد، واللي حصل خلال الـ 10 سنين اللي فاتوا أنجاز على كافة الأصعدة، من خلال أنشاء مدن صناعية، ومدن جديدة، وحياة كريمة، ومحطات كهرباء ومشروعات ضخمة".

وشدد فايد على ضرورة فتح الأبواب أمام المُطورين للأستثمار وأنشاء مشروعات خاصة بتوليد الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسة، وطاقة الرياح، والهيدروجين الأخضر، لمواجهة أزمة أنقطاع الكهرباء.

وناشدت فايد وزارة الكهرباء والجهات الحكومية المعنية بالتعجيل في صرف المستحقات المتأخرة حتى تتمكن شركات المقاولات من الوفاء بالتزاماتها في المشروعات القومية العملاقة التي تشارك فيها

موضوعات متعلقة