الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:19 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتفقد مشروع الفلك أكبر مشروع لرعاية أبطال متلازمة داون (صور) البرلمان العربي: قرار كنيست كيان الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية تحد سافر للقانون الدولي موعد عرض مسلسل ”رحيل” بطولة ياسمين صبري على قناة ON وزير الثقافة يلتقي نظيرته الأردنية لبحث سُبل تعزيز العلاقات الثقافية بين البلدين القوات البحرية تنجح فى إنقاذ مركب هجرة غير شرعية على متنها (31) فرد ”مادلين طبر” بعد انتهاء تعاقدها مع الحدث اليوم.. تستعد لفيلم سينمائي جديد وكيل زراعة البحيرة يتابع توزيع الأسمدة بمركز كفر الدوار وزير الإسكان يستعرض مقترحات شركات التسويق العقاري لتسويق المشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الشباب والرياضة يوجه الشكر للسفير الفرنسي بالقاهرة لحل أزمة بعض تأشيرات العرض المسرحي ”منحني خطر” يمثل أكاديمية الفنون في مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية الإعدام لقاتل إثر مشادة كلامية بالإسكندرية سقوط تشكيل عصابى للإتجار في المخدرات بالقليوبية

هشام زعزوع: مصر على وشك استقبال 16 مليون سائح بفضل الاستقرار الاقتصادي

الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق
الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة الأسبق

صرح الدكتور هشام زعزوع، وزير السياحة الأسبق، أن مصر تقترب من تسجيل رقم قياسي جديد في عدد السياح، حيث بلغ عدد الزائرين العام الماضي 15 مليون سائح، مشيرًا إلى أن مصر الآن على وشك استقبال 16 مليون سائح، مما يعكس انتعاش القطاع السياحي والنجاح المستمر في جذب المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك بفضل الأستقرار الاقتصادي الذي ينعكس بشكل إيجابي على كافة القطاعات ولاسيما السياحة.

وأضاف زعزوع خلال لقائة في برنامج الفرصة الذي تقدمة الإعلامية منال السعيد عبر شاشة قناة الشمس الفضائية، أنه لكي تنشط حركة الأستثمارات السياحية في مصر فيجب التغلب على البيروقراطية لجذب الاستثمارات الأجنبية ورجال الأعمال للدخول إلى مصر بوتيرة أسرع.

فيما أعرب عن سعادته لتولي شريف فتحي وزيرًا للسياحة وذلك بسبب صلته الوطيدة بالسياحية حيث تولى أمين عام منظمة السياحة العربية كما أنه شغل منصب وزير الطيران سابقًا.

أوضح الدكتور هشام زعزوع، أن تحقيق هدف استقبال 30 مليون سائح يتطلب تعاونًا وثيقًا بين وزارتي السياحة والطيران، مشيرًا أن الطائرات تمثل الوسيلة الأساسية للوصول إلى المقاصد السياحية في مصر، على عكس الدول الأوروبية التي تتمتع بتعدد وسائل النقل، وسيكون هذا التعاون حاسمًا في تعزيز القدرة على استقبال هذا العدد الكبير من السياح.

كما أشار زعزوع أن صناعة السياحة قد شهدت تغيرًا ملحوظًا على مستوى العالم، لذلك الأمر يتطلب جهد كبير لدخول مقاصد كثيرة إلى الساحة لم تكن موجودة من قبل، مطالبًا الحكومة الجديدة بضرورة النظر الدقيق لقطاع السياحة وزيادة أعداد الطائرات وكذلك أنشاء الفنادق الاستثمارية بسبب قدرتها على ضخ العملة الصعبة.

وذكر زعزوع أن المستثمر السياحي يبحث دائمًا عن تيسير الأجراءات في أعماله اليومية، فإذا شعر أن هناك قيود تعيقه سيقلل هذا من الفرص الاستثمارية، مؤكدًا أنه يجب مراجعة منظومة الضرائب لتشجيع المستثمرين، بالأضافة إلى أهمية التنسيق المسبق والجيد مع قطاع الطيران.

فيما أستكمل زعزوع حديثة قائلًا: " مؤمن أن قطاع السياحة هو قاطرة الاقتصاد المصري"، مشيرًا أن الدولة تمتلك البنية الأساسية القوية والداعمة لتنمية القطاع السياحي على وجه السرعة.

في السياق ذاته أكد زعزوع على أهمية أعادة تشغيل وأستغلال جميع المباني الحكومية التي لا تعمل الأن في منطقة وسط القاهرة مثل مباني الوزرات التي انتقلت إلى العاصمة الإدارية، وتحويلها إلى فنادق ومطاعم ممشى سياحي لما لها من أهمية تاريخية، وهذا سيزيد من مدة إقامة السائح الأجنبي في القاهرة تحديدًا.

موضوعات متعلقة