الطريق
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:48 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مصر» تتخذ أولى خطوات تحديث بيانات القطاع الصحي

أرشيفية- شوارع مصر
أرشيفية- شوارع مصر

تابع الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، الموقف التنفيذي لتكليفات الرئيس السيسي، والخاصة بربط واستضافة وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي في إشارة إلى تحديثات المنظومة، وذلك داخل مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

وخلال لقاءه مع اللجنة المشكلة، أكد وزير الصحة، على الدور الهام والحيوي، لمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، في دعم القطاع الصحي بالكامل، والاستفادة بمخرجاته من مؤشرات وبيانات دقيقة، وتحليل بيانات المرضى، في رسم خريطة صحية جديدة للدولة المصرية، سعيا إلى الارتقاء بالخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

إلى ذلك، شدد وزير الصحة على بدء كافة الإجراءات بالتوازي، لإنجاز العمل في أسرع وقت، بدءا من جمع بيانات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل بمحافظات (بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء)، بالإضافة إلى تطبيقات وزارة الصحة والسكان، والتي تتضمن منظومة المواليد، والوفيات، وسرطان الثدي.

واستمع نائب رئيس الوزراء، إلى شرح من الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن الإجراءات التي تمت، والجاري تنفيذها في هذا الشأن، والذي أكد أهمية هذا المشروع في تحسين الآداء الصحي، بشكل كبير.

وأكد الدكتورعبدالغفار، على تقديم كل الدعم لإنجاز تكليفات القياده السياسية، موجها بسرعة تذليل أي عقبات أو تحديات، لتسريع وتيرة العمل التي تستهدف المواطن المصري، في المقام الأول.

اقرأ أيضًا:المستشار محمود فوزي: الحكومة الحالية ”حكومة تحديات”

موضوعات متعلقة