الطريق
الأحد 14 يوليو 2024 01:36 مـ 8 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«برلمانية» توجه رسالة مثيرة لمجلس الحوار الوطني.. ماذا قالت؟

جانب من أحد اجتماعات الحوار الوطني
جانب من أحد اجتماعات الحوار الوطني

في إطار ثورة التصحيح التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تعد خطوة جادة للتغيير في سياسات القيادة السياسية، ومن ثم مواجهة الأزمات التي عصفت بالمواطنين، واستكمالاً لبناء الجمهورية الجديدة.

في ذلك الإطار، وجهت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، مجلس الحوار الوطنى، بضرورة النزول إلى المواطنين في كل محافظات مصر، وذلك عن طريق عمل جولات بها، والإستماع إلى الأفكار والمقترحات.

وبدورها، شددت "ايفلين"، فى بيان صحفى لها على ضرورة تبنى "الحوار الوطنى" أفكار جديدة للتنمية الإقتصادية والبشرية والإنسانية من داخل المحافظات، فضًلا عن أن ذلك يتماشى مع حديث الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء أمام النواب بشأن أن برنامج الحكومة يقوم على مستهدفات خطة التنمية المستدامة مصر 2030، وتوصيات الحوار الوطنى.

واقترحت عضو لجنة الصناعة بالنواب أن يقوم مجلس الحوار الوطنى بإعداد برنامج لكل محافظة يضم نواب المحافظات والمحافظين والمسئولين التنفيذيين، وموضحة في هذا الصدد أن يتم الإستماع إلى أفكارهم، ومعرفة مدى شهرة كل محافظة بمجال معين سواء زراعية أو صناعية أو سياحية.

وأشارت إلى ضرورة نقل الأفكار فى هذه المحافظات حسب المجال التى تتميز به سواء فى الزراعة أو الصناعة أو السياحة إلى المسئولين للعمل على تطبيقها على أرض الواقع.

اقرأ أيضًا: تحضيرات مصرية روسية لمنتدى برلمانات «البريكس».. ما التفاصيل؟