الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:37 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب تقييد حركة السفن.. أوكرانيا تحتجز ناقلة نفط روسية (فيديو)

ناقلة النفط الروسية المحتجزة
ناقلة النفط الروسية المحتجزة
قال المكتب الصحفي لمجلس الأمن الأوكراني، إنه تم إحتجاز ناقلة نفط روسية، بسبب دور الناقلة في تقييد حركة السفن الأوركرانية. 
ونقل "الطريق" أهم ما جاء في بيان مجلس الأمن الأوكراني، حيث نوه أنه وبالتعاون مع النيابة العسكرية الأوكرانية، تم إحتجاز ناقلة النفط الروسية المعروفة بـ "NEYMA" والتي قامت في نوفمبر عام 2018 بتقييد حركة سفن المدفعية المدرعة الصغيرة "نيكوبول" و"بيرديانسك" وزورق السحب "ياني كابو" التابعة للقوات البحرية الأوكرانية في مضيق كيرتش".
وجاء في البيان: "على خلفية حادث تقييد الحركة في مضيق كيرتش باستخدام ناقلة النفط "NEYMA" يجري محققو مجلس الأمن الأوكراني برئاسة النيابة العسكرية الأوكرانية تحقيقا ما قبل المحكمة، ووفق معلومات حراس الحدود الأوكرانيين دخلت ناقلة النفط الروسية "NIKE SPIRIT" تحت العلم الروسي في 24 يوليو الجاري إلى ميناء إسماعيل (مقاطعة أوديسا الأوكرانية). ووفق قائمة المعلومات الدولية "EQUASIS" تم تشخيص هذه الناقلة كناقلة النفط "NEYMA" التي كانت قد استخدمت لتقييد الحركة في مضيق كيرتش".
وكشف التحقيق أيضا أن أصحاب الناقلة غيروا اسم السفينة من "NEYMA" إلى " NIKE SPIRIT"  بعد حادث مضيق كيرتش، حسب البيان الأوكراني.
وأختتم البيان، بالتأكيد على أنه يجري حاليا إعداد الوثائق الضرورية إلى المحكمة لاعتقال ناقلة النفط الروسية.