الطريق
السبت 27 يونيو 2026 10:01 مـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
تعرف على نتائج بطولة الجمهورية لصيد الأسماك بالإسكندرية وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع الآثار البيئية الناتجة عن حادث غرق صندل بميناء السد العالي شرق بأسوان سهام صالح: مواجهة أستراليا أفضل كثيرًا من كوريا الجنوبية منتخب ناشئات السلة يواجه التشيك وديًا استعدادًا لكأس العالم موعد مباراة منتخب مصر في ربع نهائي بطولة Womens Series 3x3 بفرنسا حكيم يراهن على التجديد في أغنية ”نص ملعب قلبي” بمفردات غير تقليدية بالتعاون مع وزارة الدفاع إدارة الحرب الكيميائية.. إنطلاق حملة لمكافحة ناقلات الأمراض البعوض بشرم الشيخ منتخب مصر يفوز على المغرب في افتتاح مشواره بالبطولة العربية لكرة السلة للناشئين بتونس أشرف عبد الباقي وأحمد عبد الوهاب وكارولين عزمي وكريم عفيفي ابطال مسرحية ”الساحل الشرير” الأكاديمية العسكرية المصرية توقع بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مديرة تعليم جنوب سيناء تتابع سير العمل بإدارة رأس سدر وتلتقى برئيس لجنة الثانوية العامة عمر الغنيمي: المتحدة حولت مونديال 2026 إلى مناسبة وطنية جمعت المصريين خلف منتخبهم

تعليم جنوب سيناء يشارك ضمن بعثة مسؤولي” التوكاتسو” على مستوى الجمهورية باليابان

تعليم جنوب سيناء يشارك بعثة التوكاتسو باليابان
تعليم جنوب سيناء يشارك بعثة التوكاتسو باليابان
مدرية التعليم بجنوب سيناء

شاركت أمل أحمد عبدالفتاح الزين معلم أول الدراسات الإجتماعية، بمدرسة نجيب محفوظ للتعليم الأساسى ، ضمن بعثة مسؤولي "التوكاتسو" بوحدة المدارس المصرية اليابانية بالوزارة ،في بعثة إلى دولة اليابان للتعرف على أنشطة "التوكاتسو" والمشاركة في تطويرها وذلك بالتعاون مع مؤسسة التعاون الدولي اليابانية "جايكا" خلال شهر مايو الجارى 2026 ..

ومن جانبها أوضحت الدكتورة وفاء رضا مديرة مديرية التربية والتعليم ، بإهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير المنظومة التعليمية والإستفادة من التجارب الدولية الناجحة والاطلاع على أحدث الأساليب التعليمية والتربوية المطبقة بالمدارس اليابانية، مضيفة بأنها خطوة مهمة نحو دعم المعلمين وتنمية قدراتهم المهنية ..

كما وجهت مدير التعليم الشكر لوزير التربية والتعليم ، للعمل على تطوير المنظومة التعليمية من خلال التجربة اليابانية، مشيرة إلى أن المشاركة بهدف تبادل الخبرات، والتعرف على آليات تطبيق أنشطة "التوكاتسو" التي تسهم في بناء شخصية الطلاب، وتنمية قيم التعاون والإنضباط والعمل الجماعي، بما ينعكس إيجابياً على العملية التعليمية داخل المدارس المصرية اليابانية، كما وجهت الشكر للمعلمة التى تمثل تعليم جنوب سيناء، متمنية لها العودة بسلام لأرض الوطن ..

من جهة أخري أوضح إبراهيم الفقى مسؤول "التوكاتسو" بديوان المديرية أن البرنامج يهدف إلى تدريب متخصص لعدد من مسؤولي "التوكاتسو" المتميزين ، وذلك لوضع إستراتيجية مستدامة للتدريب على أنشطة "التوكاتسو" في المدارس المصرية...

موضوعات متعلقة