عاجل من القوات المسلحة: تنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ”الحدود مع السودان” ضدد البؤر الإجرامية
صرح العميد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب المتحدث الرسمي للقوات المسلحة، بقيام القوات المسلحة الباسلة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية بتنفيذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية (الحدود الجنوبية) ضد عدد من البؤر الإجرامية التى تستغلها التنظيمات والشبكات الإجرامية لممارسة أنشطة غير مشروعة منها ( الإتجار بالمواد المخدرة والسلاح ، التنقيب غير المشروع عن الذهب ، الهجرة غير الشرعية ،... ) وبما يمثل تهديداً مباشراً للأمن القومي ، فضلاً عن تأثيراتها السلبية على الإستقرار الإقتصادي ومناخ الإستثمار وجهود التنمية المستدامة، وذلك في إطار المهام التي تقوم بها القوات المسلحة لحماية الأمن القومي والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الإقتصادية للوطن..
وقد أسفرت أعمال المداهمات عن ضبط عدد من الأفراد المتورطين في تلك الأنشطة غير المشروعة من بينهم عدد (87) فرد مصري وعدد (136) فرد أجنبي وعدد (14) عربة أنواع وأجهزة إتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالجنيه المصري، والعملات الأجنبية، بالإضافة إلى كميات من الأسلحة والذخائر، غير المرخصة ،ومصادرة أعداد كبيرة من المعدات والأجهزة المستخدمة في عمليات التنقيب العشوائي عن الثروات التعدينية، بالإضافة إلى ضبط عدد من العناصر المتسللة والتي لا تحمل مستندات إقامة رسمية بالدولة ، وقد تم إحالة الأشخاص والمضبوطات للجهات القضائية المختصة لإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها وفق المواثيق الدولية ومعايير القانون الدولي الإنساني..
وفي نفس الإطار وبالتزامن مع بدء الحملة أقدم عدد من المتسللين بطرق غير شرعية إلى الأراضي المصرية على تسليم أنفسهم للنقاط والتمركزات الأمنية حيث تم ترحيلهم إلى بلادهم مع مراعاة كافة إحتياجاتهم الإنسانية..
هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون مهامها الميدانية المكثفة لتطهير البؤر الإجرامية وملاحقة العناصر الخارجة عن القانون في إطار جهودها المستمرة لتأمين حدود الدولة وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار..
وإذ تؤكد الدولة المصرية على إحتفاظها بكافة الخيارات المتاحة للتعامل مع كافة التهديدات كما أنها تمتلك القدرة على حماية أراضيها ومقدرات شعبها في ظل كافة الظروف...

