الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:20 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
السياحية: ضبط وغلق 2063 كيان سياحي لعدم الحصول على تراخيص البرامج السياحية والحج والعمرة النائبة جيهان شاهين تطالب بحل نهائي لأزمة مياه الشرب بمدينة السليمانية معتز بالله عاصم يحقق فضية بطولة البوسنة المفتوحة للتايكوندو محافظ قنا يناقش التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم الأسر الأولى بالرعاية محافظ قنا يناقش الموقف التنفيذي لملفات التقنين والتصالح وإسترداد أراضي الدولة تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة على إنشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في الشرقية بالإنترنت والطاقة البديلة.. تحرك ميداني لـ”الفارس الشهم 3” لإنقاذ الموسم الدراسي بغزة النائب ياسر عرفة يتقدم بطلب إحاطة بشأن تعثر مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة القناطر وأوسيم أمان الله بن الشيخ.. نموذج شاب للاستفادة من المنصات الرقمية في صناعة المحتوى الدكتورة جيهان زكى وزيرة الثقافة تفتتح معرض سهير عثمان ”الهوية وأنا” بالأوبرا وزير الخارجية يلتقي نظيره الكويتي على هامش أعمال الدورة العادية المستأنفة الـ١٦٥ لمجلس جامعة الدول العربية سيف عيسى يواصل التألق ويحرز ذهبية بطولة البوسنة المفتوحة للتايكوندو

تعليم النواب توصي بسرعة الموافقة على إنشاء مدرستين لمياة الشرب والثروة السمكية بالعباسة في الشرقية

النائب د. ثروت سويلم
النائب د. ثروت سويلم

ناقشت لجنة التعليم بمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، مشروع إنشاء مدرستين متخصصتين بمنشأة العباسة بمحافظة الشرقية، بناءً على طلب النائب الدكتور ثروت سويلم نائب الشرقية ووكيل أول لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب.

وأكد النائب د. ثروت سويلم خلال المناقشات أهمية إنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى، لافتا إلي  أن  الملفين يمثلان أهمية قصوى كونهما  كيانات علمية عظيمة تخدم أبناء الشرقية.

وأشار  إلى أنه يسعى لإنشاء مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بمنشأة العباسة بمشروع مياه العباسة وكذلك إنشاء مدرسة ثانوية زراعية للثروة السمكية بالعباسة الكبرى منذ سنوات طويلة، إلا أن هناك تكاسلاً في التنفيذ الفعلي على أرض الواقع.

أوصت  الدكتور أشرف الشيحي رئيس اللجنة، ونائبيه النائب لطفي شحاتة، والنائبة د. ماجدة بكري، بتحديد موعد عاجل لعقد اجتماع يحضره  نائب الوزير للتعليم الفني  ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ورئيس هيئة الثروة السمكية  ممثل عن  محافظ الشرقية  وذلك لحرص اللجنة على بدء التشغيل الفعلي للمدرستين في العام الدراسي القادم.

وفي سياق متصل، طالب النائب د. ثروت سويلم بدعم إدارة أبو حماد التعليمية بتجهيزات قاعة اجتماعات كبرى يمكن من خلالها التواصل المباشر مع وزارة التربية والتعليم.

يأتى ذلك في الوقت الذي وافق فيه  الدكتور محمد رمضان وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية على طلب النائب ثروت سويلم بتحويل مدرسة "البوزة" إلى مدرسة يابانية.