الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:32 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
السفير تاج الدين الوسلاتي يبحث مع رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية تعزيز الشراكة العربية وتطوير حركة السياحة البينية أمير فهيم يستعد لطرح دويتو جديد بعنوان «حفرنا الصخر بإيدينا» مدير تعليم قنا يتابع تصحيح ورصد درجات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٥/٢٠٢٦ 78 مليون جنيه لتمويل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر بقنا من بداية يناير وحتى نهاية مايو 2026 محافظ قنا يبحث تعظيم الموارد للأصول الغير مستغلة وتحويلها إلى فرص إستثمارية وزير الكهرباء يتابع مشروع الضبعة النووي.. استعدادات مكثفة لاستقبال الوقود النووي والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمني مديرية الطرق بجنوب سيناء تواصل مشروعات الخطة الإستثمارية بمدينة نويبع للعام المالي 2025/2026 إيران تعلن برنامج تشييع خامنئي.. مراسم تمتد بين إيران والعراق بطابع ديني وسياسي جولات ميدانية لمعاون محافظ جنوب سيناء لمتابعة أوضاع التجمعات البدوية وتلبية إحتياجات المواطنين تحذير عاجل من الحكومة.. إعلانات الهدايا البنكية المتداولة مزيفة وتستهدف سرقة بيانات العملاء رئيس الوزراء يرحّل إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو إلى الخميس 2 يوليو 2026 محافظ قنا يشدد بعدم التهاون للمخالفين علي أراضي أملاك الدولة وإزالة 1675 متر مربع تعديات بنجع حمادي

محافظ قنا يبحث تعظيم الموارد للأصول الغير مستغلة وتحويلها إلى فرص إستثمارية

بحث تعظيم الأصول الغير مستغلة وتحويلها إلى فرص إستثمارية
بحث تعظيم الأصول الغير مستغلة وتحويلها إلى فرص إستثمارية
ديوان عام المحافظة

عقد اللواء الدكتور مصطفى الببلاوي محافظ قنا، إجتماعاً موسعاً لمناقشة سبل تعزيز وتنمية الموارد المالية وحصر الأصول غير المستغلة للمحافظة، بما يسهم في توفير التدفقات النقدية المستدامة، لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين..

بحضور محمود حمدان المستشار المالي للمحافظة، وأحمد أبو المجد مدير إدارة الشؤون القانونية، وحمدي حسين مدير الشؤون المالية والإدارية، وعبدالراضي أبو النجا مدير إدارة الحسابات، ومحمد عبد الحميد مدير إدارة أملاك الدولة، وشاذلي أبوالقاسم مدير إدارة الإيرادات، والمهندسة رضوى عبد الرحمن مدير إدارة التخطيط والتنمية العمرانية..

تناول الإجتماع إعداد مقترح لإنشاء قاعدة بيانات جغرافية ومالية، تتضمن حصراً شاملاً لكافة المحلات التجارية، والأراضي والمباني، والإعلانات، والسويقات، والساحات، والأسواق غير المستغلة على مستوى الوحدات المحلية بالمحافظة، بما يضمن تحصيل الإيرادات ومستحقات الدولة، بالإضافة إلى ربط هذه الموارد بنظام معلومات حديث لتسهيل إدارتها..

ومن جانبه شدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بسرعة إعادة تخطيط المساحات غير المستغلة، وذلك تمهيداً لطرحها في مزايدات علنية أو إقامة المشروعات ذات النفع العام، مؤكداً على أهمية طرح الأصول وحق الإنتفاع أمام الإستثمار الخاص بنظام المشاركة، وخلق فرص إستثمارية جديدة للشراكة مع القطاع الخاص، وذلك لتمويل مشروعات البنية التحتية والمرافق دون تحميل الموازنة العامة أعباء إضافية..

وفي نهاية الإجتماع أكد محافظ قنا، على ضرورة تطوير منظومة تحصيل الرسوم والغرامات وتنمية إدارتها، لضمان تدفق إيرادات عادلة، تسهم في تعظيم إيرادات الخدمات والمرافق المحلية، مشيراً إلى أن تخصيص بعض الأصول غير المستغلة في القرى، يساعد في دعم الصناعات الحرفية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مما يحقق التنمية الإقتصادية لتلك القرى، ويوفر فرص عمل حقيقية للشباب...

موضوعات متعلقة