الطريق
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:54 مـ 7 محرّم 1448 هـ
جريدة الطريق
رئيس التحريرعلاء السعودي
رئيس التحريرعلاء السعودي
النائب أحمد العادلي: تطوير الصناعة ودعم المشروعات الصغيرة ركائز أساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وزيرا الخارجية المصري واليوناني يبحثان سبل دعم العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية إيمان المصري: توجيهات الرئيس بإنشاء برنامج موحد للحماية الاجتماعية تؤكد اهتمام الدولة بكافة فئات المجتمع وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة وزيرة الإسكان تبحث مع رئيس شركة كليلة لتنظيم المعارض والمؤتمرات فرص التعاون المشتركة هيئة الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية المركز الإعلامي لمجلس الوزراء: الإعلانات المتداولة عن هدايا وخدمات بنكية مزعومة منسوبة للبنوك مزيفة وتستهدف الاحتيال على العملاء وزارة التربية والتعليم تعلن عن تقرير غرفة العمليات في ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة ”الدور الأول” زاهر الشقنقيري: الوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار وتعميق التصنيع المحلي يتطلب وجود بنية تشريعية مرنة ومحفزة النائبة جيلان أحمد في ذكرى 30 يونيو: ثورة شعبية حمت الدولة المصرية وأسقطت مخططات جماعات الظلام قوات حرس الحدود تواصل جهودها المكثفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة حقق طفرة غير مسبوقة في الشرقية.. لجنة الصحة بمجلس النواب تشيد بجهود الدكتور أحمد البيلي

إجراء 73 جراحة خلال 48 ساعة بمستشفى فاقوس المركزي بالشرقية

 

قدم الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، خالص الشكر والتقدير إلى أبطال غرف العمليات بمستشفى فاقوس المركزي، وذلك بعد قيام الفرق الطبية بالمستشفى بإجراء عدد ٧٣ عملية جراحية ومناظير جهاز هضمي وقسطرة قلبية ذات مهارة بنجاح، خلال ٤٨ ساعة، وذلك في إطار الجهود المكثفة المبذولة لتقديم الخدمة الطبية للمرضى على مدار الساعة، ورفع كفاءة الأداء داخل الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، بما يساهم في تقليل قوائم الانتظار وتحقيق الاستفادة القصوى للمرضى.

 

ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والمهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور أحمد البيلي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، برفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والعمل المستمر للإنتهاء من أي قوائم انتظار خاصة بالعمليات الجراحية، وضمان تقديم خدمة طبية بجودة عالية للمواطنين بمحافظة الشرقية، تحت إشراف الدكتور بهاء أبوشعيشع وكيل مديرية الشئون الصحية.

 

وأشاد وكيل وزارة الصحة بالشرقية بجهود إدارة المستشفى وجميع أعضاء الفرق الطبية من السادة الأطباء وهيئة التمريض والفنيين والخدمات المعاونة، مؤكداً أن انتظام العمل الجراحي وإجراء هذا العدد من العمليات المتنوعة خلال يومين يدل على مدى الالتزام وكفاءة أداء الفرق الطبية داخل مستشفى فاقوس المركزي، موجهاً بضرورة الاستمرار بنفس الأداء المتميز لخدمة المرضى وتحقيق مزيد من التطوير، كما قدم الشكر لوكيل المديرية، ولمدير عام الطب العلاجي، ولمدير عام الصيدلة، ولمديري إدارات المستشفيات والخدمات الطبية والرعاية الحرجة والعاجلة بالمديرية، تقديراً للجهود الإشرافية المبذولة لدعم المنظومة الصحية بمحافظة الشرقية.

 

وأشار الأستاذ محمود عبدالفتاح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمديرية، إلى أن العمليات الـ٧٣ التي تم تنفيذها خلال ٤٨ ساعة، شملت إجراء عمليات جراحة عظام، وجراحة عيون، وجراحة عامة، ونساء وتوليد، ومناظير جهاز هضمي، وعمليات قسطرة قلبية، إلى جانب عمليات أوعية دموية، وجميعها تمت بفضل الله بنجاح والحالات مستقرة، وتتلقى الرعاية الصحية بالأقسام الطبية بمستشفى فاقوس المركزي.