الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 خطوات لتسريع تليفونك القديم

الهاتف الذكي
الهاتف الذكي
تدفع المشاكل البسيطة اصحاب الهواتف المحمولة للتخلص منها وشراء الأحدث، ومن أشهر هه المشاكل بطء التحميل، لذلك نشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، خطوات بسيطة تساعد على تعزيز الهاتف القديم وجعله يتمتع بنفس مقوماته ومميزاته، وهو ما سيوضحه "الطريق".
1- مسح البيانات المخزنة بشكل مؤقت:  
بحسب ما نوهت الصحيفة البريطانية، فإن ذاكرة التخزين المؤقت، هي عبارة عن نظام تخزين بالهاتف الذكي، وهو يمنح الهاتف بيانات من الاستخدامات السابقة، وعندما تكون ممتلئة، يستوجب على الجهاز أن يفحص الذاكرة بالكامل، لأنه يبحث عن البيانات المطلوبة، والتي يمكن أن تكون مصدر استنزاف كبير في أوقات التحميل، بحسب الصحيفة.
التطبيقات
لابد من إدارة تطبيقات الهاتف بشكل صحيح، لأنه وإن لم يتم ذلك بشكل فعال، سيستنزف أداء الهاتف، أما وفي حال حذف أي تطبيقات غير مستخدمة ستتحرر الذاكرة، وسيكون أداء معالج الجهاز أفضل.
تحديث نظام التشغيل
في حال استخدام الهاتف الذكي لنظام تشغيل قديم، فإن ذلك بالتالي يقلل من سرعة الهاتف، لذلك يعد تحديث الجهاز بآخر الإصدارات شيء مفيد جدا.
استبدال البطارية
تقول "ميرور البريطانية": إن لم تتمكن من أي من الخطوات السابقة من تحسين حال الهاتف الذكي، فإن عملية استبدال البطارية هي الخطوة التي من المؤكد ستكون ذات نتيجة إيجابية وسريعة.