الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 10:49 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص| جنوب القاهرة للكهرباء: توريد 200 ألف عداد مسبوق الدفع

المحاسب محمد السيسي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء
المحاسب محمد السيسي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء

كشف المحاسب محمد السيسي، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، عن اصدار أمر توريد لصالح شركة جلوبال ترونكس لتوريد 200الف عداد بسعر480 للعداد الواحد من نوع مسبوق الدفع باجمالي 96 مليون جنيه، وكان من قبل يتم توريد العداد الواحد ب500جنيه .

 

وأضاف "السيسي" في تصريح خاص لـ"الطريق" أن العدادات المتعاقد عليها موزعة مناصفة بين شركته وشركة شمال القاهرة، واشار إلى أن موعد التوريد سوف يبدا من نهاية ستمبر الجاري، كما أن الشركة تخطط للتيسير على المستهلكين بدفع ثمن العداد بالقسط على سنة.

 

وفيما يخص تحصيل فواتير الشركة بالاصدارت الجديدة، كشف "السيسي" عن تحصيل نسبة 100% لجميع الاصدارت عن الشهور التسع الماضية، كما ان نسبة الزيادة في الفواتير بعد زيادة الأسعار في يونيو الماضي لم تكن بالكبيرة ووصلت لـ8% فقط حيث كنا نحصل شهريا 1.3مليار جنيه شهريا وارتفعت بمقدار100مليون جنيه. 

 

 وعن ملف الديون المصنفة معدومة لدي كبار المشتركين، قال "السيسي" إن الشركة استطاعت أن تحصل 30% من تلك الديون التي قاربت على مليار جنيه وباقي النسبة تم الاتفاق على جدولتها.

 

وحول الديون الحكومية، كشف "السيسي" عن سداد الجهات الحكومية 9.5 مليار جنيه قبل منتصف ستمبر الجاري، والاتفاق تم برعاية رئيس الوزراء ،كما صدر قرار بأن تدفع الجهات الحكومية فواتيرها من الكهرباء أول كل شهر ولا يتم تاجيل مستحقات الكهرباء.

 

وقال "السيسي" إنه تم اسناد قراءة العدادات في كل المناطق لشركة "شعاع" ماعدا كبار المشتركين فيقوم بقراءة العداد كشافي الشركة.