الطريق
الأحد 19 مايو 2024 01:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملتقى للتعليم فى المؤسسات الأمنية برعاية أكاديمية الشرطة وجامعة نايف (فيديو)

نظمت أكاديمية الشرطة بمشاركة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، اليوم، "الملتقى الأول للتعليم والتعلم فى المؤسسات التعليمية الأمنية"، خلال الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر الجاري بمقر الأكاديمية، وذلك بهدف إلقاء الضوء على نظم التعليم فى المؤسسات التعليمية الأمنية والتجارب المرتبطة بها ومعرفة أساليب وطرق التعليم والتعلم فى النظام التعليمى الشرطى، إلى جانب الإطلاع على العلوم الأمنية والشرطية ومدى تأصيلها والجهود العلمية المبذولة لتطوير القائم منها، واستعراض جوانب البحث العلمى الشرطى ومناقشة المنظور الاستشرافى للتعليم والتعلم الشرطى.

ونقل مدير أكاديمية الشرطة تحيات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وتمنياته للملتقى بتحقيق غايته فى مجال الإرتقاء بالتعليم والتعلم فى المؤسسات التعليمية الأمنية، مشيدًا بمبادرة جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لتنظيم هذا الملتقى، وأضاف أن أكاديمية الشرطة دأبت على الأخذ بما هو جديد فى التعليم والتدريب والتثقيف والإرتقاء بالمستوى البدنى والتدريبى.

 ودارت فعاليات الملتقى حول عدة محاور أهمها (فلسفة التعليم الشرطى–محتويات المناهج التعليمية – العلوم الشرطية – التعليم الإلكترونى والشُرطى).

 

وانتهت أعمال الملتقى بمجموعة من التوصيات التى جاء من أهمها مدارسة عقد هذا الملتقى بصفة دورية سنوياً بالتنسيق مع المؤسسات التعليمية الأمنية بالدول العربية.