الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 10:41 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفتر: إجراء الانتخابات الليبية مرهون بالقضاء على الإرهاب

خليفة حفتر
خليفة حفتر

أكد قائد الجيش العربي الليبي خليفة حفتر، في بيان أصدره قبيل انعقاد اجتماع للأمم المتحدة حول ليبيا، اليوم الخميس، إنه لا بد من إجراء حوار مع القوى الوطنية في البلاد.

وقال حفتر إن الحوار الوطني الشامل، لابد وأن يحافظ على الوحدة الوطنية، مضيفا: "نذكّر بأننا كنا دوما دعاة سلام وسعينا جاهدين من خلال المفاوضات التي انخرطنا فيها السنوات الماضية، للوصول إلى حلول مقبولة لتحقيق مطالب الشعب الليبي في التنمية، وحقه في عملية سياسية ديموقراطية نزيهة وآمنة".
وأكد خليفة حفتر صعوبة توفير ما وصفه بـ "المناخ السياسي"، قائلا: "العملية الديموقراطية التي ينشدها الشعب الليبي كانت ولا زالت تصطدم بمعارضة المجموعات الإرهابية والمليشيات الإجرامية المسلحة التي تسيطر على القرار الأمني والاقتصادي في العاصمة طرابلس".
وتطرق حفتر إلى فرص إجراء انتخابات لإنهاء الانقسام والصراع في ليبيا، حيث قال عن هذه النقطة: "إجراء الانتخابات أمر مستحيل قبل القضاء على الجماعات المسلحة وتفكيكها وجمع السلاح"، مشيرا إلى أنه من الصعب نجاح أي حوار في ظل وجود الإرهاب ومجموعات خارجة عن القانون، مضيفا: "الحوار الضامن لوحدة البلاد وتوحيد مؤسساتها والذي أكدنا ولا زلنا، نؤكد أن لا مجال أمامه طالما بقيت المجموعات الإرهابية والمليشيات تسيطر على مقاليد ومناحي الحياة في طرابلس".