الطريق
الأحد 2 يونيو 2024 05:03 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بالتعاون مع ”مبادرة سلامتك” الاحتفال باليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية قصور الثقافة تختتم مشاركتها بالمهرجان الدولي للطبول بالإسماعيلية قرية البرج القديم بالإسكندرية تستقبل قوافل قصور الثقافة والمسرح المتنقل الفائز بتشجيعية الدراسات الأدبية واللغوية: نتمناها مهما حققنا من جوائز الأحوال المدنية: استخراج 8549 بطاقة رقم قومي و23123 مصدرا مميكنا ضبط 20 طنا من الدقيق المدعم قبل بيعه في السوق السوداء الحماية المدنية تسيطر على حريق بكشك تذاكر بالمجمع الطبي بجامعة طنطا.. صور بأمر من النائب العام.. القبض على قائدي حافلتين مدارس خالفا الحد المسموح للسرعة جمعية مطورى القاهرة الجديدة تجرى انتخابات مجلس إدراتها وسط منافسة قوية من 25 مرشح وبمشاركة قوية من الأعضاء عاجلI قتلى إسرائيليين بمحور فيلادلفيا مدبولي يُشدد على ضرورة الالتزام بتعيين 30 ألف مُعلم للانتهاء من سد الفجوة وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان

مناورات عسكرية إيرانية مفاجئة شمال غرب البلاد

مناورات إيران العسكرية
مناورات إيران العسكرية
انطلقت ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، مناورات مفاجئة للقوات البرية الإيرانية، في شمال غرب البلاد، بحسب ما نوهت وكالة "رويترز" البريطانية للأخبار.

وقالت الوكالة البريطانية، أن هذه المناورات، والتي تجري بمحافظة أذربيجان الغربية الواقعة شمال غربي إيران، يشارك فيها وحدات التدخل السريع والوحدات المتحركة الهجومية، منوهة أن ذلك بدعم من مروحيات طيران الجيش، وبحضور القائد العام للجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي.
وبحسب ما أشارت إليه "رويترز"، فإن من ضمن أهداف هذه المناورات، هو تقييم الجهوزية القتالية وسرعة المبادرة والتحرك، وتنقل الوحدات تحت شعار "هدف واحد رصاصة واحدة".
يشار إلى أن الجيش الإيراني، سبق وقد أجرى في نهاية سبتمبر، العديد من المناورات العسكرية، وذلك بالاشتراك مع الحرس الثوري الإيراني، في مدينة بندر عباس، جنوب إيران، وهناك تم الكشف عن رأس حربي جديد مركب على صواريخ "خرمشهر" بعيدة المدى، كما تم استعراض 18 صاروخا باليستيا.
يذكر أن إيران عقبت على التطورات الأخيرة التي تشهدها سوريا، وأعربت عن موقفها من الخطوات التي قامت بها تركيا، والتي تتمثل في توغل قواتها في قلب سوريا، حيث  قالت الخارجية الإيرانية، إن قرار الولايات المتحدة، وهو التراجع عن احتلال الأراضي السورية وسحب قواتها من سوريا خطوة كان يجب أن تتم قبل ذلك بكثير، لكنها في نفس الوقت أعربت عن قلقها الشديد من احتمالية أن تقوم تركيا بعملية عسكرية على الأراضي السورية.