الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 01:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صراخ السيدات وبكاء الأطفال.. حالة الركاب بعد تعطل مترو ”المرج - حلوان”

تعطل المترو
تعطل المترو

أعلنت محطات مترو الخط الأول المرج حلوان؛ وجود عطل في الخط الأول في محطة الدمرداش؛ حيث سيتجه المترو من محطة حلوان إلى محطة الشهداء؛ ومن محطة المرج إلى محطة كوبري القبة.

من داخل إحدى عربات المترو، رصد "الطريق" حالات المواطنين، عقب سماعهم بحدوث عطل في محطة الدمرداش، حيث تدافع المواطنون على المترو؛ ما أدى إلى التكدس داخل عربات المترو؛ وحدوث حالات هبوط في الضغط وتعب بين كبار السن، نتيجة لارتفاع الحرارة وتزاحم الركاب.

"صراخ الكبار وبكاء الأطفال"، هكذا كان المشهد داخل عربة السيدات في مترو الخط الأول، المتجه من محطة حلوان إلى المرج، حيث تسبب الزحام الشديد ربة المترو، إلى دفع السيدات، للصراخ في وجوه بعضهم البعض، نتيجة لتقطع حركة المترو، أثناء السير، ما أدى إلى وقوع السيدات فوق بعضهم، بالإضافة إلى وجود الأطفال، التي دفعتهم الزحمة إلى البكاء.

وكشف أحمد عبدالهادي المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أنه أثناء إزالة إحدى شركات الإعلانات لوحة إعلانات خارج سور المترو بين محطتي غمرة والدمرداش بالخط الأول حدث كسر بالونش القائم بأعمال الإزالة و سقوط "رافعة الونش" على الشبكة الهوائية ما أدى إلى قطعها وعلى الفور تم التحفظ على الونش والقائمين بالأعمال عليه بمعرفة شرطة النقل والمواصلات.

وأضاف المتحدث باسم المترو في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه على الفور انتقلت جميع فرق الطوارئ إلى المحطة وجاري العمل على إصلاح الشبكة الكهربائية.

 

 اقرأ أيضًا: الدفع بأتوبيسات نقل بين محطات مترو غمرة والدمرداش ومنشية الصدر

وأكد عبد الهادي أن حركة القطارات تعمل من محطة كوبري القبة حتى محطة المرج الجديدة ومن محطة الشهداء حتى محطة حلوان؛ موضحا توقف حركة القطارات في 3 محطات (غمرة، الدمرداش، ومنشية الصدر ) لحين اصلاح الشبكة الكهربائية .