الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 10:41 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019 وسدادها

فاتورة التليفون الأرضي
فاتورة التليفون الأرضي

تستمر تساؤلات المواطنين حول، معرفة فاتورة التليفون الأرضي وكيفية سداد آخر فاتورة تم إصدارها من الشركة المصرية للاتصالات، في منتصف الشهر في يوم الخامس عشر، كما هو معتاد من الشركة.

وترصد "الطريق" كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، وطرق السداد.

ويتم إصدار فاتورة التليفون الأرضي، بشكل ربع سنوي بما يعادل كل ثلاث أشهر، حيث تصدر في منتصف شهر يناير، ومنتصف أبريل، ومنتصف يوليو، ومنتصف أكتوبر.

وتمنح الشركة المصرية للاتصالات، المشتركين فترة سماح للسداد تقدر بشهر كامل، بدون فرض أية غرامات على العملاء، وإن لم يتم السداد يتحول التليفون الأرضي إلى خدمة الاستقبال فقط، كإنذار أول قبل قطع الخدمة بالكامل على العميل، ولا تعود إلا بعد سداد الفاتورة.

يستعلم المواطنين عن فاتورة التليفون الأرضي 2019، بمجموعة من الطرق، وأبرزها " الاتصال من التليفون الأرضي على الرقم الساخن الخاص بالشركة المصرية للاتصالات 111، أو الدخول على موقع الشركة المصرية للاتصالات على الانترنت، وإدخال كود المنطقة ورقم التليفون الأرضي، ثم الضغط على "أظهر الفواتير" فتظهر الفواتير، التي لم يتم دفعها وقيمتها، ثم الضغط على "اختر للسداد" ثم كلمة "أدفع" أعلى الشاشة، ثم ظهور صفحة أخرى لاستكمال عملية الدفع قيتم إضافة البريد الإلكتروني، ثم الضغظ على خانة "سدد"، اختيار طريقة الدفع المناسبة للعميل، سواء بالفيزا أو الماستر كارد، وهي الخطوة الأخيرة لسداد فاتورة التليفون.

اقرأ أيضًا: تعرف على طريقة التظلم وسداد فاتورة التليفون الأرضي أكتوبر 2019

وتأتي طريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر أكتوبر 2019، من خلال الموقع الرسمي للشركة المصرية للاتصالات، على الإنترنت، أوعبر طرق السداد الإلكتروني المختلفة التي توفرها الشركة، من هنــا.

وتمنح الشركة المصرية للاتصالات، المنافذ ليدفع عملاؤها فاتورة التليفون الأرضى، وذلك عبر منافذ التحصيل التابعة للشركة، والمنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، ومنها "فوري، وخدماتي، والبريد المصري، ومصاري، وأمان، وبي"، وكذلك إمكانية سداد الفاتورة عبر الموقع الرسمي لشركة الاتصالات.

والجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أشارت إلى أن حجم الاشتراكات بالتليفون الأرضي وصل إلى نحو 8.21 مليون اشتراك، ويصل عدد المشتركين حكومي 3% والمشتركين تجاري 12% والمشتركين منازل 85%.

وحددت الشركة المصرية للاتصالات، قترة السداد المسموحة لدفع فاتورة التليفون الأرضي، من يوم 15 يوليو 2019 حتى يوم 15 أغسطس 2019، وبعد انتهاء تلك المدة بدأت الشركة في توقيع غرامة مالية للتأخير عن سداد الفاتورة أو قطع الخدمة على المشتركين.