الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:41 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استمرار تراجع الدولار أمام الجنيه.. ويرتفع بشكل طفيف عالميًا

شهد سعر الدولار تباينًا ملحوظًا بختام تعاملات نهاية الأسبوع، ففي حين ارتفع أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، واصل استمرار تراجعه أمام العملة المحلية.

وجاء تحقيق الدولار لمكاسب طفيفة، وارتفع أمام اليورو بنحو 0.3% ليصل إلى 1.1100 دولار، في حين تراجع بنسبة 0.1% أمام الين عند 108.56 ين.

كما سجل الدولار ارتفاعًا أمام الجنيه الإسترليني بأكثر من 0.5% إلى 1.2843 دولار، فيما سجل 0.2% أمام الفرنك السويسري مُسجلاً 0.9922 فرنك.

وجاء ارتفاع الدولار، بعدما أظهرت بيانات اقتصادية ارتفاع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة لأعلى مستوى في 3 أشهر مع صعود قطاع الصناعة لأعلى مستوى في 6 أشهر، بالإضافة إلى تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بأكثر من التوقعات.

كما انخفضت طلبات السلع المعمرة لأول مرة في 4 أشهر، وتراجعت مبيعات المنازل الأمريكية الجديدة بعكس التوقعات.

وفي ذات السياق، واصل سعر صرف الدولار الأمريكي تراجعه أمام الجنيه المصري ليفقد نحو 4 قروش في أغلب البنوك بنهاية تعاملات اليوم الخميس، ويقترب من مستوى الـ16 جنيهاً، متأثرًا بعدة عوامل، منها ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي وارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج فضلا عن تحسين موارد النقد الأجنبى لمصر.

حيث انخفض سعر صرف الدولار بختام تعاملات اليوم الخميس في 28 بنكًا، وسجل أدنى سعر له ببنكي الأهلي ومصر نحو 16.1 جنيه للشراء و16.2 جنيه للبيع.

إقرأ أيضا:

وزيرة الاستثمار: نتطلع للعمل في المستقبل مع البنك الدولي