الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: الحكومة تخصص فائض الموازنة لتطوير الصحة

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي

أكد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أن ملف الصحة يشغل أولوية أولى بالنسبة للحكومة، موضحا أن أى مبالغ تتوافر من الموازنة سيتم ضخها فى قطاع الصحة، للنهوض به على النحو الذى يساهم فى الارتقاء بالخدمات التى يقدمها للمواطنين.

وطالب مصطفى مدبولي بإجراء حصر بالمستشفيات التى تم البدء فى تنفيذها، ووصلت نسبة التنفيذ لـ70% فأكثر ليتم التركيز عليها واتمامها. وأوضحت وزيرة الصحة أن هناك حصرأً كاملاً بها.

جاء ذلك خلال رئاسة رئيس الوزراء اجتماعاً اليوم  لمتابعة الموقف التنفيذي لخطة تطوير التعليم، وما يتعلق بإعادة هيكلة موازنة وزارة التربية والتعليم الخاصة بالعام المالى 2019-2020، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طارق شوقي، ووزير المالية محمد معيط، ، ونائب وزيرة التخطيط لشؤون التخطيط أحمد كمال.

اقرأ أيضا: "جهاز 6 أكتوبر": تمويل المصانع للحفاظ على البيئة

وعرضت وزيرة الصحة تفاصيل إعادة هيكلة اعتمادات الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة للعام المالى 2019/2020، كما لفتت الوزيرة إلى الاحتياجات التمويلية المطلوبة لاستكمال المشروعات والمُبادرات لتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضحت هالة زايد أن ما تم تدبيره من موازنة الوزارة وإعادة الهيكلة، يبلغ إجمالى 3.4 مليار جنيه، يتم حاليًا ضخ هذا التمويل فى المبادرات التى تقدم خدمات للمواطنين، بينما هناك تمويلًا آخر تحتاجه الوزارة لاستكمال مشروعاتها. ونوهت إلى انه من المقرر أن يبدأ التشغيل التجريبى لـ 13 مستشفى نموذجيًا من إجمالى 30 مستشفى بدءًا من فبراير المقبل.

كما كلف رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة من وزارتي المالية والتخطيط لمراجعة الاحتياجات المالية لوزارة التربية والتعليم في النصف الثاني من العام المالي الحالي، وفق بيان لرئاسة الوزراء اليوم.

وأوضح مصطفى مدبولي، إن اللجنة ستراجع أسعار طباعة الكتب في ضوء انخفاض قيمة الدولار، وانعكاس ذلك على أسعار الورق والأحبار، إضافة إلى إعداد موازنة العام المالي الجديد 2020-2021 لوزارة التربية والتعليم.

وجدد مدبولي التأكيد على أن ملف التعليم وتطويره يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بالارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وخاصة في قطاعي التعليم والصحة.