الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:08 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصناعات الدوائية”: أهمية كبرى لتسجيل الأدوية بين الدول الإفريقية

قال ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، اليوم الأحد، إن هناك أهمية لتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية في القطاع الدوائي في مجالات التجارة والتصنيع وتوحيد تسجيل الأدوية واعتماد التسجيل المتبادل للصناعات الدوائية.

جاء ذلك خلال افتتاح وزير الصناعة عمرو نصار فعاليات المعرض الطبي المصري لأفريقيا الذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الطبية، وذلك في إطار زيارة بعثة مشترين أفريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل للقاهرة.

وأشار ماجد جورج، في بيان لوزارة التجارة والصناعة، إلى أن قطاع الدواء المصري أنشأ مراكز لوجستية بشرق وشمال وغرب قارة أفريقيا بدول المغرب وكينيا وزامبيا.

وأوضح رئيس المجلس التصديرى للصناعات الدوائية، أن الدول الأفريقية استوردت أدوية بقيمة 16.5 مليار دولار خلال العام الماضي منها 660 مليون دولار فقط تجارة بينية أفريقية بنسبة 5%.

وأكد "جورج"، على أهمية العمل على زيادة هذه النسبة لتصل إلى 30 %بحلول عام 2030.

وكان افتتح وزير التجارة والصناعة اليوم، فعاليات المعرض الطبي المصري لأفريقيا الذي نظمه المجلس التصديرى للصناعات الطبية تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة وبمشاركة مصنعي ومصدري الصناعات الدوائية المصرية ومستحضرات التجميل وذلك في إطار زيارة بعثة مشترين افريقية في قطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات التجميل للقاهرة وقد شارك في فعاليات افتتاح المعرض ماجد جورج، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الطبية.

إقرأ أيضا:

بعد تراجعة 1 قرش.. أسعار الدولار في نهاية تعاملات اليوم الأحد