الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:02 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مصرع جندي وإصابة آخرين في سقوط قذيفتي هاون في العراق

منطقة الخضراء في بغداد
منطقة الخضراء في بغداد

أفادت وكالة الأنباء "أر تي" الروسية، اليوم الأربعاء، سقوط قذيفتين هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد وذلك على مقربة من السفارة الأمريكية.

ونشرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية مقتل جندي وإصابة آخرين جراء سقوط قذيفتي الهاون على نقطة أمنية وسط المنطقة الخضراء في بغداد.

يذكر أن شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية، أعلنت اليوم، مقتل  شخصين وإصابة 70 آخرين باختناق خلال محاولة المتظاهرين العراقيين السيطرة على جسر السنك الاستراتيجي في بغداد.

اقرأ أيضا:مصرع جندي أمريكي في معسكر التاجي شمال العراق

وأفادت الشبكة، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بإصابة أكثر من 60 متظاهرًا بجروح جراء إطلاق قوات الأمن النار عليهم في محيط ساحة التحرير وسط بغداد.

 يشار إلى أن  مصدر طبي عراقي، قال في تصريحات رسمية أدلى بها أمس الثلاثاء، إن 16 متظاهرا لقيوا مصرعهم، مشيرا إلى أن ذلك حدث نتيجة التعرض لقنابل الغاز والطلق المطاطي، في ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية.

 ووفقا للتصريحات التي أدلى بها المصدر ونقلتها وكالة الأنباء العراقية الرسمية، فإن المتظاهرين انتقلوا إلى المستشفى، وكانوا يعانون من إصابات خطيرة، لذلك كان من الصعب إسعافهم ولقيوا مصرعهم على الفور، خاصة وأن قنابل الغاز المسيل للدموع لجماجمهم، على حد وصفه.

  ووجه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في وقت سابق من  اليوم الأربعاء، تحذيرات من تحول العراق إلى بلد أشبه بسوريا واليمن وذلك في حال عدم استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، حيث شدد عبر تغريدة له عبر صفحته على موقع "تويتر"، على أن عدم استقالة عبد المهدي لن تحقن الدماء، قائلا: "لن أشترك في تحالفات سياسية بعد اليوم".