الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:52 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية

في ذكرى ميلاد أحمد زكي.. 12 يوما بين وفاة هيثم وميلاد أبيه

أحمد زكي
أحمد زكي
أسرار لم تعرفها وحياة متشابه بين أحمد زكي وابنه هيثم في ذكرى ميلاد النمر الأسود، الذي ولد في 18 نوفمبر 1949 بمدينة الزقازيق، وتأتي ذكرى ميلاده بعد وفاة ابنه بـ12 يوما فقط، ليشهد رحيل هيثم أحمد زكي لغز محير.
تشبه حياة الفنان أحمد زكي حياة ابنه هيثم إلى حد كبير، حيث عانى كلاهما من ألم الوحدة والفقدان، فكان أحمد زكي الابن الوحيد لأبيه الذي توفى بعد ولادته بعام واحد، وتزوجت أمه بعد وفاة زوجها، فرباه جده في السابعة من عمره.
وكان هيثم أيضا الابن الوحيد لوالده، كما أن جده هو الذي تولى تربيته بعد وفاة والدته التي توفيت وتركته في عمر التاسعة.
 

وقال هيثم في لقاء مع عمرو الليثي أن هناك الكثير مشترك بينه وبين والده، معبرا أن أكثر شي مشترك هو الوحدة والابتلاء، مضيفًا: "إحساس الوحدة صعب جدا، حسيت بحاجات كتير مكنتش واعي ليها وأنا صغير، أنه من الصعب على الإنسان لما بيكون لوحده وخصوصا في هذه المهنة بيكون صعب عليه جدا، لأن دايما لما يكون حواليك ناس بيشجعوك، ويستنوك علشان يشوفه اعمالك أنا دايما لوحدي ومحدش بيشاركني، والحمدالله".

وتشابه ما قاله هيثم  بما قاله والده أحمد زكي عن مرارة الوحدة واليتم: "عندما يكبر الواحد يتيما تختلط الأشياء في نفسه، الابتسامة بالحزن والحزن بالضحك والضحك بالدموع. أنا إنسان سريع البكاء، لا أبتسم, لا أمزح، مضيفًا: "أدركت أنني لا أعرف كلمة أب، أو أم، وإلى اليوم عندما تمر في حوار مسلسل أو فيلم كلمة بابا أو ماما أشعر بحرج بالغ ويصعب علي نطق الكلمة، ويعود إلى سنوات الطفولة اليتيمة، أيام كان هناك ولد يود أن يحنو عليه أحد ويسأله ماذا بك".

"حليم" مشوار بدأه أحمد زكي واستكمله هيثم
فيلم "حليم" هو العمل السينمائي الأخير لـ أحمد زكي، والانطلاقة الحقيقية لـ"هيثم" عام 2006، إذ استعان به المخرج شريف عرفة، للمشاركة في هذا الفيلم، بعد وفاة "زكي" الذي توفي قبل استكمال التصوير.
وقال "هيثم" عن هذه التجربه في لقائه مع عمرو الليثي: "كانت المرة الأولي لي، التي أقف فيها أمام الكاميرا، ولولا شريف عرفة لم أكن أستطيع فعل أي شيء لم أكن أتخيل أن أشارك في فيلم به أحمد زكي ويجسد حياة عبد الحليم حافظ، لم أدرك من أين جاء بي القلب لارتكاب هذه الكارثة".
وأضاف: "أعتقد أنني استمددت من أبي القوة، حيث إنني كنت قريبا منه خلال آخر عامين، في المستشفى.
كابوريا2
وكان هيثم أحمد زكي صرح برغبته الشديدة في القيام ببطولة جزء ثانٍ من فيلم والده الفنان أحمد زكي "كابوريا" والذي حقق نجاحًا كبيرًا فور عرضه عام 1990، لكن لم يحالفه الحظ وتوفي قبل أن يحقق حلمه.
وتوفي أحمد زكي في 27 مارس 2005 بعد صراع طويل مع مرض سرطان الرئة.