الطريق
السبت 11 مايو 2024 06:21 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”راية” حققت خسائر 60 مليون جنيه بسبب مصنع التوكتوك والموتوسيكل

قال مدحت خليل، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، إن شركته حققت خسائر بقيمة 60 مليون جنيه من مصنع التوكتوك والموتوسيكلات الكهربائي، وافتتحت خط لإنتاج وتجميع التوك توك بقيمة 300 مليون لكنها فوجئت بقرار الحكومة ببدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات ميني فان.

وأشار "خليل" خلال تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إلى أن الشركة واجهت مشكله مع الحكومة لعدم بيع التوك توك، ومازال جزء كبير من الإنتاج في المصانع والبالغ نحو 4 آلاف توكتوك منذ 8 أشهر.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة راية، أن الشركة توجهت بعد مشكلة التوك توك لافتتاح خط جديد لإنتاج الموتوسيكلات الكهربائية، وتم انتاج 600 وحدة، وفوجئت بعدم منح وزارة الداخلية تراخيص لذلك المنتج.

إقرأ أيضا: الأسهم الأمريكية ترتفع في ختام تعاملات اليوم..وترقب تطورات تجارية

لفت إلي، أن الشركة تمتلك مخزون في المصنع من التوكتوك والموتوسكيلات الكهربائية بقيمة تتجاوز الـ200 مليون جنيه.

ويشار إلي، أن الحكومة أعلنت في وقت سابق بدء برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات مينى فان آمنة ومُرخصة، ليساهم في القضاء على ظاهرة العشوائية التي سببها في الشوارع المصرية، إلى جانب توفير فرص عمل كثيرة للشباب.

وكانت الشركة حققت خسائر بلغت 58.16 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل أرباح بلغت 58.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018، مع الاخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، حققت الشركة خسائر بلغت 7.2 مليون جنيه خلال الربع الثالث من العام الماضي، مقابل أرباح بلغت 41.5 مليون جنيه بالربع المقارن من 2018.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 136.3 مليون جنيه خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل خسائر بلغت 6.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.