الطريق
السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استئناف أعمال الصيانة في قصر ثقافة العريش تمهيدا لإعادة تشغيله

قصر ثقافة العريش
قصر ثقافة العريش
أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، أن دعم الوطن لمشروعات إثراء البنية الثقافية يعكس الإيمان بدور الإبداع في إعادة تشكيل الوعى ومواجهة التطرف والتعصب بمختلف صوره، مشيرة إلى استمرار الجهود حتي يصل المنتج الثقافي إلى جميع أبناء مصر فى مختلف المحافظات، لافتة إلبى أهمية الثقافة والفنون كأحد دعائم مشروعات التنمية في أرض الفيروز.
وأضافت الوزيرة في بيان لها اليوم، أن أعمال الصيانة بقصر ثقافة العريش، والتي توقفت منذ عام 2011؛ تم استئنافها وتوشك على الانتهاء تمهيدًا لإعادة التشغيل وتقديم برامج ابداعية تشمل أنشطة متنوعة تهدف إلى تطوير المجتمع وبناء الإنسان.
ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن النشاط الخاص بقصر ثقافة العريش مستمر ولم يتوقف ويقام في عدد من المدارس والمقرات الأخرى بمحافظة شمال سيناء، مشيرًا إلى أنه تم إنهاء ما يقرب من ٩٥ % من أعمال الصيانة بالمبنى وجاري حاليًا إعادة توصيل الخدمات استعدادًا لإعادة تشغيلة خلال الربع الأول من العام المقبل ٢٠٢٠.
وتابع "عواض"، القصر تبلغ مساحته حوالي ١٩٣٠ م٢، ويتكون من طابق أرضي وطابقين أول وثانٍ وبه مسرح يتسع لـ٨٥٠ مشاهدًا، إلى جانب قاعات متنوعة تناسب جميع الأنشطة من ندوات ونادي الأدب ونادي المرأة ونادي تكنولوجيا معلومات ومكتبه إطلاع للكبار والصغار ومرسم.