الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 03:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الكشف عن أمراض مزمنة تزيد من فرص الوفاة بكورونا

الوقاية من فيروس كورونا
الوقاية من فيروس كورونا

كشف الباحثون الصينيون، عن وجود بعض المشكلات الصحية الكامنة والتى تزيد من فرص الوفاة بفيروس كورونا بنسبة 80%، وذلك بعد إجراء أبحاث على 1600 مريض، وفقاً لوكالة "سبوتنك".

وأشار الباحثون إلى أن هذه الأمراض تشمل السرطان والانسداد الرئوي المزمن، وذلك باعتبارهم أخطر الحالات المصابة وتزيد من إمكانية الوفاة إن انتقلت إليها عدوي كورونا، وفقاً لصحيفة الديلي ميل.

وأوضح الباحثون، أن نصف مصابي مرض الانسداد الرئوي المزمن والذين كانوا ضمن الدراسة، قد تم تحويلهم إلى غرف العناية المركزة أو تمت وفاتهم، بالإضافة إلى أنه تم تقدير نسبة خُمس ممن يعانون من ارتفاع فى ضغط الدم، وأمراض السكري والقلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً:عاجل| علماء اليابان يكتشفون فعالية عقار جديد لمنع تكاثر كورونا

كما توصل الباحثون من خلال النتائج، إلى أن نسبة 16% من المرضي بهذه الأمراض، قد أصيبوا بفيروس كوفيد-19، ونسبة 8.2% منهم وصلوا إلى العناية المركزة والوضع على أجهزة التنفس الصناعي إما الموت.

وكانت نسبة الوفاة منهم بلغت 3.1% وكانت بشكل أكبر بين أولئك الذين يعانون من المشكلات الصحية المذكورة وبنسبة 8.8%، مقارنة بهؤلاء الذين لم يعانوا من مشكلات صحية وكانت نسبة الوفاة بينهم 1.3%.

جدير بالذكر، أن فيروس كورونا انتشر حتى الاَن فى 210 دولة، وتخطت أعداد المصابين بالفيروس 2 مليون حالة، بينما بلغت أعداد الوفيات أكثر من 119 ألف شخص، وشفاء ما يقارب الـ 422 ألف حالة.