الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:18 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق بسيطة ونهائية للتخلص من الناموس

طرق التخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس

تعتبر حشرات الناموس أو البعوض من الحشرات المؤرقة جدًا، وعلى الرغم من صغر حجمها إلا أنها مزعجة جدًا، فضلاً عن الأصوات التى تصدرها وتتسبب فى عدم النوم، وتظهر فى الأيام المعتدلة الحرارة والدافئة وتعيش فى المنازل والتى تصبح موطناً لها.

وتوجد الكثير من الحلول للتخلص من هذه الحشرات المزعجة والتى تسبب الحكة الشديدة، وبتكلفة أقل وفاعلية أكبر، وهو ما نعرضه لكم خلال السطور التالية.

التخلص من الأشياء التي تجذب الناموس

توجد الكثير من الأشياء فى المنزل، التى تساعد على انتشار الناموس به ومنها الأحواض والمياه الراكدة فى أي مكان بالمنزل، وذلك لأن المياه الراكدة تبعث راحئة فاسدة يحبها الناموس ويأتى عليها .

استخدام مضرب الناموس الكهربائي

تتوافر العديد من أنواع مضارب الناموس فى الأسواق والمحلات، ويعمل عن طريق الشحن بواسطة الكهرباء، ويتم استخدامه فور انتهاء شحنه ويتم ضرب الناموس به وبعد ضربه فإنه يتعرض للصعق الكهربي ويموت فورًأ.

اقرأ أيضًأ: ”قد تسبب السرطان”.. توقف بيع بودرة شهيرة للأطفال

استخدام الآلات المخصصة لقتل الناموس

نوجد الكثير من الأجهزة التى تعمل عن طريق الإضاءة الحرارية البسيطة التي توفرها الشموع والفوانيس الموجودة فى آلات قتل الناموس "الصاعق" وتعمل على قتل الناموس بفاعلية بمجرد ملامسة الناموس للآلة، ومعظم أنواع هذه الآلات تحتوي على مادة الجيرانيول التي تعتبر من أقوى المواد وأكثرها فاعلية لقتل الناموس.

الشركات المتخصصة لقتل الناموس

يلجأ البعض إلى شركات متخصصة فى إبادة الحشرات ومنها الناموس والبعوض، وذلك فى حالة تواجده بصورة كبيرة فى المنزل، واتبعت جميع الطرق السابقة ولكن بدون نتيجة، وتعمل هذه الشركات على إبادة جميع الحشرات وليس الناموس فقط، كما أنها تعمل على فحص الشبابيك ومداخل ومخارج المنزل كاملةً للتأكد من عدم وجود ناموس نهائياً، وبالتالي القضاء على الناموس بشكل كامل.