جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 5 يونيو 2020 10:09 مـ 13 شوال 1441هـ
تحقيقات

بعد حديث النائبة شيرين فراج.. هل أصيب أعضاء مكتب وزيرة الصحة بفيروس كورونا؟

بعد حديث النائبة شيرين فراج.. هل أصيب أعضاء مكتب وزيرة الصحة بفيروس كورونا؟
بعد حديث النائبة شيرين فراج.. هل أصيب أعضاء مكتب وزيرة الصحة بفيروس كورونا؟

أثارت الاتهامات التي وجهتها النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب، لموظفي وندوبي وزارة الصحة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-ض9" الجدل خلال الأيام القليلة الماضية، حول إصابة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وموظفي مكتبها بفيروس كورونا.

وقالت فراج إن العدوى انتقلت لها خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، مع بعض مسؤولي وزارة الصحة، بسبب عدم التزامهم بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وحضور الاجتماع بدون ارتداء الكمامة.

وأكدت النائبة البرلمانية أنها تعلم بظهور إصابات عديدة بالفيروس داخل ديوان عام وزارة الصحة، ولم يتم الإعلان سوى عن شخص واحد فقط، مطالبة بالشفافية في إعلان الإصابات.

النائبة شيرين فراج تتهم موظفي الوزارة بنقل كورونا لها

النائبة التي تعافت من الفيروس بعد تناول دواء الملاريا، حسب تأكيداتها، أوضحت أنها شعرت بالأعراض ثاني أيام اجتماعها مع مسؤولي وزارة الصحة رغم ارتدائها الكمامة خلال الاجتماع.

اتهامات النائبة أثارت الشكوك وأطلقت الشائعات حول إصابة وزيرة الصحة بالفيروس، وهي الشائعات التي نفتها الوزارة في بيان رسمي، أكد خلاله الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة أن الشائعات عن إصابتها بالمرض، غير صحيحة بالمرة.

مصادر تؤكد عدم إصابة أعضاء مكتب الوزيرة

وقال إن الوزيرة بصحة جيدة، وتباشر مهام عملها بشكل طبيعى، مضيفا أنها ستقوم بعدد من الجولات كنفي عملي للشائعات التي طالتها.

وعن موظفي وأعضاء مكتب الوزيرة، أكدت مصادر لـ"الطريق" عدم وجود أي إصابات بينهم، وفي حال ظهور أي أعراض على أي من موظفي الوزارة، يتم عزله على الفور وعمل المسحات اللازمة والتي تثبت سلبيتها بعد ذلك.

وأضافت المصادر أن الوزارة حريصة كل الحرص على الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، وعلى عدم إصابة موظفيها أو العاملين بها وحمايتهم بكل الطرق الممكنة.

وزيرة الصحة إصابة وزيرة الصحة كورونا مكتب وزيرة الصحة شيرين فراج النائبة شيرين فراج