الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:52 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على الدوريات العائدة.. يونيو يشهد عودة دوريات الكبار رغم تهديدات كورونا

كرة القدم
كرة القدم

مر اليوم 28 مايو كأحد الأيام الاستثنائية في تاريخ كرة القدم، حيث إنهالت الأخبار السعيدة على عشاق وجماهير كرة القدم في جميع العالم، رغم الأخبار المحزنة التى تتردد على مسامعهم في الفترة الأخيرة، منذ تفشي فيروس كورونا.

فقد اتخذ عدد كبير من الاتحادات المختلفة، لقرار عودة منافساتها المحلية مرة أخرى، بعدما حدث شلل تام في عالم الساحرة المستديرة طوال الثلاثة أشهر الماضية، على خلفية تفشي الفيروس

 

الدوري الإنجليزي "البريميرليج" 17 يونيو

فقد أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رسميًا عن موعد استئناف منافسات البريميرليج من جديد بعدما توقفت في منتصف مارس الماضي، بعد جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وذكرت الرابطة في بيان رسمي لها عبر موقعها الإلكتروني، اليوم، عن 17 يونيو المقبل، كموعد لانطلاق منافسات البريميرليج من جديد، كما كشفت عن ذلك الصحف الإنجليزية في وقت سابق اليوم.

وأشارت إلى خريطة استئناف البطولة التي جاءت كالتالي:

أولى المباريات عند استئناف المسابقة الإنجليزية، ستكون بلقاءات الجولة 28 المؤجلة، وهي أستون فيلا مع شيفيلد يونايتد، ثم موقعة مانشستر سيتي وأرسنال في قمة نارية بملعب الاتحاد.

ومن المفترض أن تلعب مباراة أخرى في "البريميرليج" يوم الجمعة 19 يونيو المقبل.

على أن يكون جدول المباريات كاملاً بداية من السبت الموافق 20 من الشهر ذاته على أن تلعب كل المباريات بعد ذلك خلال العطلة الأسبوعية في إنجلترا.

 

الدوري الإيطالي "الكالتشيو" 13 يونيو

حيث أعلن فينشنزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، اليوم الخميس، في تصريحاته لوسائل الإعلام الإيطالية، عن الموعد المحدد لعودة منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم، بعد توقفه لقرابة 3 أشهر، بعد جائحة فيروس كورونا.

وقال وزير الرياضة الإيطالي في تصريحاته إنه تم الاتفاق على 20 يونيو المقبل، لاستئناف منافسات الكالتشيو، حيث خوض المباريات المؤجلة من الجولة 26، وبدء مواجهات الجولة 27، التي توقفت في 9 مارس الماضي، حيث إن إيطاليا كانت أكثر الدول تضررًا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

كما تم تحديد موعد كأس إيطاليا، حيث إنه سوف يتم إقامته قبل استئناف بطولة الدوري بأسبوع كامل في 13 يونيو، من خلال لعب مواجهات الدور قبل النهائي من مسابقة الكأس، ثم تقام المباراة النهائية في 17 يونيو.

وقال سبافادورا في تصريحات نقلتها صحيفة "جازيتا ديللو سبورت":" إيطاليا الآن بدأت العودة تدريجيا مرة أخرى، لذلك من المفترض أن تبدأ كرة القدم في العودة أيضًا مرة أخرى، اليوم تمت الموافقة على البروتوكول الصحي لعودة النشاط الرياضي".

 

الدوري التركي... 12 يونيو

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، اليوم الخميس، عن موعد استئناف بطولة الدوري الممتاز، مجددًا بعدما توقف لأكثر من شهرين، بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، في 12 يونيو المقبل، بعد اتفاق كافة الجهات المعنية بالأمر.

وذكر الاتحاد أن ذلك جاء بعد مشاورات تمت بين جميع الجهات المعنية بالأمر، وبعد الحصول على التصاريح اللازمة من جانب السلطات الصحية، وبعد إتمام الاستعدادات لذلك، متخذين كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.

 

الدوري الإسباني "الليجا" 11 يونيو

صرح خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "الليجا "، في تصريحات صحفية إسبانية، بأن الرابطة وجميع الجهات المسئولة عن النشاط الرياضي في البلاد، تعتزم استكمال الموسم الحالي، وعدم إنهائه مبكرًا، بعدما توقف في مارس الماضي بعد جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وكشف تيباس اليوم الخميس، في تصريحاته لـ "ماركا" الإسبانية، أن الموسم الحالي من الدوري الإسباني سيستكمل ولن يتم إلغاؤه، وأوضح تيباس أنه سيتم انطلاق الموسم الحالي مجددًا في الحادي عشر من يونيو المقبل، على أن ينتهي في التاسع عشر من يوليو الذي يليه.

اقرأ ايضًا: الكاف يقرر دعم الاتحادات الإفريقية المتأثرة بفيروس كورونا

الدوري الروسي 21 يونيو

حيث أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم عن عودة منافسات الدوري الممتاز من جديد في 21 يونيو المقبل، مع حضور عدد من الجماهير.