الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:03 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعدما وصفه تركي آل الشيخ بالهلفوت.. من هو محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي الأهلي؟

محمد سراج الدين
محمد سراج الدين

دارت بالأمس على منصات السوشيال ميديا حربا من نوع خاص، بين تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، ورئيس نادي آلميريا، ومحمد زكريا سراج الدين، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، وسليل عائلة فؤاد سراج الدين.

وبدأت الحرب من جانب تركي آل الشيخ الذي قرر إطلاق القذائف الصاروخية على مجلس إدارة الأهلي، موجهًا لهم عددًا من الإتهامات بشأن تشكيل لجان على منصات التواصل الاجتماعي لسبه وقذفه.

وهو ما لم يتقبله محمد سراج الدين، الذي بدوره رد على صفحته الشخصية ناعتًا إياه بالفيروس المميت، مطالبًا الدولة بضرورة التدخل، قائلًا:" بعيدًا عن الكورونا ربنا يحفظنا ويسلمنا منها جميعًا في فيروس عجوز موجود من زمان في قطاع الرياضة في مصر وفي فيروس تاني عيل لسه مستجد من الخارج، الفيروسات دي بتنشر فتن وقرف ومشاكل طول الوقت في الرياضة وبين الناس وبين بعض وبين أكبر جمهورين في مصر".


وأضاف محمد سراج الدين عضو مجلس إدارة الأهلي:"اللي انا واحد مرضاش باحداث اي نوع من أنواع الفتنة بينهم بأي شكل من الأشكال احنا في النهاية ولاد بلد واحدة نختلف اه نهزر مع بعض اه لكن تطاول وأذى ده منبوذ ومرفوض بالنسبالي من الجانبيين.. المشكلة أن الفيروسات دي مختلفة عن الكورونا في حاجة وهي أن لها علاج بس العلاج لازم يجي من الدولة ويكون جذري".

وتابع محمد سراج الدين: "الدولة اللي أنا بحترمها وبقدرها عشان محدش يزايد عليا أنا ابن مؤتمر الشباب ودايمًا بكون فخور بده وظهوري الأول هناك في ٢٠١٦ وعرضي لأفكاري كان دفعة ونقلة ليا في أمور تانية كتير مؤتمر شباب مصر اللي كله طموح وتفاؤل وفكر ونقاء مش أجواء عشوائية وفتن وبلطجة تعوق الواحد عن أهدافه وطموحه الحقيقي لرفعة بلده وناديه المفضل اتمني يكون في مستمع لأن فاض الكيل.. اللهم بلغت اللهم فاشهد".

ورد تركي آل الشيخ على صفحته ناعتًا إياه بالهلفوت، لتنهال عليه تعليقات الجمهور الأحمر الذي ظهر كحائط سد منيع للدفاع عن مجلس إدارته، فقد كتب آل الشيخ: "هوا مين الهلفوت ده محمد سراج الدين؟ ايه موقعك من الاعراب بس قبل مرد عليك يا هلفوت؟".

ولكن سراج الدين كان خير مدافعًا عن نفسه، فقد أوضح من هو جيدًا، قائلًا:" هو أنا متربي وهادي الحمد لله ودي نعمة ربتني عليها والدتي الأستاذة الجامعية ووالدي وهو لواء مدفعية سابق في الجيش المصري".

وأضاف محمد سراج الدين عضو مجلس الأهلي: "بس افتكر إنه كان علمني كمان أن الكرامة دي اعلى وأهم صفات الإنسان، وإن عمري ما أقبل أي تجاوز في حقي، وأنا بشفق عليك حقيقي لأنك ملقتش حد يربيك تربية سوية أو يعلمك ان مش كل حاجة المظاهر والشو والهبل اللي بتعمله ده اللي خلاك مسخة أمام العالم كله في قيم ومعاني وأصول أهم وأسمى من كده بكتير".

واختتم: "بس أنت معذور متعرفهاش بحمد ربنا إني اتربيت كده وأنا مش بشوفك يا تركي ال شيخ من اول يوم غير واحد ناقص وجاهل وهفضل اشوفك كده على طول وعلى فكرة انت مش كاسر عيني وانت عارف كده كويس ولا عمرك هتقدر في أحلامك حتى تكسرها ولا انت ولا اتخن تخين".

وفي السطور التالية يعرض "الطريق" معلومات عن محمد زكريا سراج الدين، الذي تعرض للهجوم عبر منصات التواصل الاجتماعي، من رئيس هيئة الترفيه السعودية تركي آل الشيخ.

حفيد عائلة فؤاد سراج الدين

يعرف بين جمهور النادي الأهلي بـ محمد سراج الدين، اسمه بالكامل: محمد زكريا عبيد سراج الدين

ولد في حي المعادي بمحافظة القاهرة عام 1986، ويبلغ من العمر 33 عامًا.

اقرأ أيضًا: في أول رد من إدارة الأهلي على تصريحات تركي آل الشيخ ومرتضى منصور”فاض الكيل”

تخرج محمد سراج الدين من مدارس ڤكتوريا كوليدچ بالمعادي، ثم إلتحق بكلية الهندسة قسم الإنشاءات بالجامعة الأميركية في القاهرة عام 2010، وحصل بعدها على درجة الماجستير في الإدارة الرياضية من جامعة مدريد الإسبانية.

وهو نجل اللواء زكريا سراج الدين، ابن المؤسسة العسكرية، وخريج الكلية الحربية عام 1969، ومن المشاركين بحرب أكتوبر في سلاح الصواريخ.

ووالدته هي الدكتورة ملك الطحاوي، الأستاذ بقسم اجتماع كلية الأداب جامعة المنيا.

 

مناصب تقلدها محمد سراج الدين

عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري الحالي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب.

عضو اللجنة المنظمة لكأس العالم لكرة السلة للشباب في مصر عام 2018.

كما تولى رئاسة اللجنة المنظمة لبطولة إفريقيا للأندية، للكرة الطائرة سيدات، بالنادي الأهلي المصري 2019.

تم اختياره من ريال مدريد الإسباني ممثلاً عن قارة إفريقيا، والأهلي للمشاركة في مؤتمر صناعة كرة القدم حول العالم بالبرنابيو 2018، بتنظيم من جامعة مدريد.

اقرأ ايضًا: بعد وصفه بـ”الهلفوت” عضو مجلس الأهلي يرد على تركي آل الشيخ: إنت مش كاسر عيني

تم دعوته في أول نسخة من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ 2016، في ندوة رياضية، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للتحدث عن شغب الجماهير في الملاعب المصرية، وقدم دراسة وتصور كامل عن الحلول العلمية لمعالجة الظاهرة وعودة الجماهير.