الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وفاة لاعب الدوري البوليفي وعائلته إثر إصابتهم بفيروس كورونا

فرانس رومان جوزمان
فرانس رومان جوزمان

تلقت الساحة الرياضية خبرًا مفزعًا، بسقوط ضحية جديدة في المستطيل الأخضر متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي أجتاح العالم وأصاب مايقرب من 6 ملايين شخص ووفاة مئات الآلاف.

 

توفى صباح اليوم السبت اللاعب الدولي البوليفي الشاب فرانس رومان جوزمان، نجم فريق جامعة ترينيداد، المنافس بدوري الدرجة الثانية الممتاز لكرة القدم، عن عمر ناهز الـ 25 عامًا، إثر إصابته بفيروس كورونا في الفترة الأخيرة.

وتوفي الشاب البوليفي رفقة والده وعمه، جراء إصابتهم جميعًا بالعدوى، حيث كانوا يقيمون في مدينة "بيني"، بؤرة الفيروس ببوليفيا.

 

ويعد اللاعب الشاب نجمًا دوليًا، حيث كان يشارك كأحد العناصر الأساسية في المنتخب البوليفي للشباب من قبل.

 

ومن جانبه تقدم الاتحاد البوليفي لكرة القدم بخالص تعازيه لأسرة الفقيد وجماهير كرة القدم في البلاد، بعد رحيل اللاعب، حيث كتب الاتحاد عبر موقعه الرسمي بيانًا ينعى فيه وفاة جوزمان، قائلًا:" يعرب الاتحاد البوليفي لكرة القدم عن تعازيه الصادقة لأصدقاء وعائلة رومان جوزمان ، ونطلب من الله القوة في هذه الأوقات الصعبة".

 

اقرأ ايضًا: عاجل| ”فيفا” بعد عودة الدوريات.. آلية لتقييم المخاطر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

وفي سياق أخر، تستعد عدد من الدوريات الأوروبية والعالمية لاستئناف بطولة الدوري مرة أخرة، أسوة بالخطوة التي اتخذتها رابطة الدوري الألماني، وعودة منافسات البوندسليجا، في ظل الظروف الراهنة.