الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:10 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”فيفا” بعد عودة الدوريات.. آلية لتقييم المخاطر بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

الفيفا
الفيفا

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، عبر بيان رسمي، أصدره عن طريق موقعه الإلكتروني، ليؤكد على مشاركته في آلية لتقييم المخاطر مع اتحادات الدول الـ211 الأعضاء بهدف تسهيل التخطيط لعودة جميع الأنشطة الكروية، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وقال الفيفا في بيانه: "يشارك الفيفا أداة لتقييم مخاطر كرة القدم، مع 211 اتحادًا عضوًا، والاتحادات القارية الستة وأصحاب المصلحة الآخرين، من أجل تسهيل التخطيط لاستئناف أنشطة كرة القدم من قبل منظمي المنافسات والمباريات، بمجرد أن تعتبر السلطات الصحية والحكومات أنها آمنة".

وأضاف:" وقد تم تطويره بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية "UEFA"، واتحاد الأندية الأوروبية، والمنتدى العالمي للبطولات والدوريات الأوروبية ECA) ، FIFPRO)، يتضمن قائمة من تدابير التخفيف، التي تهدف إلى تقليل المخاطر الإجمالية للتجمعات التي تساهم في انتشار كورونا، بالإضافة إلى مؤشرات للتدريب الفردي والجماعي من قبل فرق كرة القدم".

وتابع البيان:" يتم مشاركة أداة تقييم المخاطر مع وثيقة توصيات الفيفا الطبية، وهي نتيجة أولية لمجموعة العمل التي تم إنشاؤها في 16 إبريل، وتضم القائدين الطبيين للفيفا، ممثل طبي/علمي لكل من الاتحادات الستة والاستشاريين الخارجيين.. كما ساهمت منظمة الصحة العالمية واللجنة الطبية في الملف".

وأردف فيفا:" الهدف من هذا الجهد المشترك هو النظر في صحة جميع المشاركين في أنشطة كرة القدم، وتقييم المخاطر والعوامل التي يجب أن تكون موجودة من أجل استئنافها، سواء على المستوى المهني أو على مستوى الهواة، بأمان.. من المفترض أن يتم تنفيذ توصيات المجموعة بالتزامن مع التوجيهات الدولية والوطنية حول الصحة العامة والتجمعات الجماهيرية".

اقرأ ايضًا: فتح الله يدعم مسؤول اتحاد الكرة بعد إصابته بفيروس كورونا

واختتم:" تُشجع الهيئات الإدارية لكرة القدم على الاتصال بسلطات الصحة العامة ذات الصلة وإجراء تقييم شامل للمخاطر لتحديد ما إذا كان من الآمن المضي قدمًا، المبدأ التوجيهي المهم هو أن استئناف أنشطة كرة القدم يجب ألا يضر بصحة الأفراد أو المجتمع، وعلاوة على ذلك، يجب أن تستند العودة إلى اللعب على معلومات صحية موضوعية لضمان إجراء الأنشطة بأمان وعدم المخاطرة بزيادة معدلات انتقال COVID-19 المحلية".