الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:07 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقوس وسهم.. رجل يحاول فض الاحتجاجات في أمريكا (صور وفيديو)

رجل يحاول فض تظاهرات أمريكا بالقوس والسهم
رجل يحاول فض تظاهرات أمريكا بالقوس والسهم

قرر رجل أمريكي، أن يواجه التظاهرات الأخيرة فى الولايات المتحدة الأمريكية والتى اجتاحت مدنًا عدة، بطريقة غريبة جدًا، وذلك من خلال استخدام قوس وسهم والتصويب نحو المتظاهرين حتى ينصرفوا، ولكنه لقي رد فعل قوي انتهي بتحطيم سيارته وإصابته.

وبحسب ما نقلته سكاي نيوز عربية، التقطت كاميرات المتظاهرين فى مدينة سولت ليك بولاية يوتا غربي الولايات المتحدة، فيديو لرجل يدعي براندون ماكورميك، وذلك أثناء استخدامه القوس والسهم لإيقاف المحتجين بعيدًا عنه وجعلهم ينصرفوا.

ويظهر خلال مقطع الفيديو، سيدة تصرخ وتقول "انظروا إلى هذا.. هل تسمي نفسك أميركيًا، ورد عليها وهو يحضر سلاحه قائًلا، "نعم أنا أميركي.. كل الأرواح مهمة.

وأظهر الفيديو، أن الرجل كان يحاول إطلاق أسهمه تجاه المتظاهرين وقالت له المرأة، "لا تجرؤ"، بينما يسقط أمامه أحد المتظاهرين ولكن لم يظهر ما إذا كان أصابه الرجل بأسهمه أم لا.

وفجأة ارتفعت أصوات السيارات، وصراخ المحتجين والمرأة التى تصور مقطع الفيديو، وعلى الفور انقض عدد من المتظاهرين على الرجل وأوسعوه ضربًا وحطموا سيارته وأشعلوا بها النيران.

وأفادت تقارير صحفية أميريكية، أنه تم القبض على الرجل ووجد بحوزته سكينًا كبيرًا أيضًا.

اقرأ أيضًا:الشرطة الأمريكية تركع أمام المتظاهرين وتعرب عن أسفها (صور)

ومن جانبه، قال ماكورميك فى مقابلة صحفية، إنني تعرضت للضرب فى البداية عندما صرخت "كل الأرواح مهمة"، وبعدها سحبت سلاحي ولكنني تعرضت للضرب أكثر، حتى أمسك بي رجال الشرطة.

يذكر، أن الولايات المتحدة تشهد احتجاجات واسعة على خلفية مقتل جورج فلويد الأميركي من أصل إفريقي، بعد معاملة عنيفة من رجل شرطى فى مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وبسبب زيادة الاحتجاجات، لجأت السلطات الأمريكية إلى تسيير وحدات من الحرس الوطني فى مدن عدة، كما تم فرض حظر التجوال فى واشنطن، وذلك بعد خروج تظاهرات بالقرب من البيت الأبيض، وشهدت التظاهرات الأخيرة أعمال شغب فى مناطق مختلفة.