الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:37 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طائرات هليكوبتر لتفريق المتظاهرين في أمريكا (فيديو)

تظاهرات أمريكا
تظاهرات أمريكا

تتفاقم الأوضاع في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب استمرار التظاهرات والإصرار الشعبي على مواجهة سياسة الحكومة ضد القمع، إلا أن السلطات الأمريكية لم تعبأ بحقوق مواطنيها.

ذكرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن العديد من طائرات الهليوكبتر حلقت على ارتفاع منخفض من أجل تفريق المتظاهرين الذين انتشروا في الشوارع، معربين عن رفضهم للطريقة التي قتل بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، وحاولت الطائرات التصدي لمحاولات خرق حظر التجوال التي فرضت في منطقة الحي الصيني بواشنطن.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة ضابط شرطة بطلق ناري في مظاهرات لاس فيجاس

وأكد العديد من شهود العيان، أن الطائرات العامودية، كانت تحلق على ارتفاع منخفض مما جعلها تتأثر بالأوساخ والأتربة، كما أنها تسببت في تمزق أغصان الشجر وحطمت واجهات بعض المتاجر، وفقا للقطات الفيديو التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي الاعتماد على الطائرات الهليكوبتر تزامنا مع التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اتخاذ إجراءات فورية لتعبئة جميع الموارد الفيدرالية المتاحة لوقف أعمال الشغب والنهب في جميع أنحاء البلاد، مهددا بنشر الجيش إذا لم ترسل الولايات الأمريكية الحرس الوطني لتفريق الاحتجاجات.

اقرأ أيضا: الوجه القبيح لأمريكا... تنادي بالديمقراطية وترسخ مبادئ العنصرية

وتوفي جورج فلويد، وهو مواطن أمريكي أسود البشرة من أصول إفريقية، على يد الشرطة، وكان مقيد اليدين، بعد تجاهل الشرطي صيحات المارة لتركه، وأثارت وفاته احتجاجات في مينيابوليس انتشرت إلى مدن أخرى بمختلف أنحاء الولايات المتحدة.