الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 02:56 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية تطالب المستشفيات الخاصة بتخفيض الأسعار.. وتدعو لتطبيق قانون الطوارئ (فيديو)

النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب
النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب

دعت الدكتورة شادية ثابت عضو مجلس النواب المستشفيات الخاصة إلى تخفيض الأسعار فى ظل أزمة فيروس كورونا، لافتة إلى أن مستشفيات العزل نادرة وغير كافية لاحتمال الأعداد الكبيرة للمصابين، مؤكدة أن المستشفيات أصبحت أكثر غلاء بعد ظهور الفيروس وانتشاره.

وأشارت عضو مجلس النواب، فى حوارها مع برنامج "التاسعة" مع الإعلامى وائل الإبراشى على التليفزيون المصرى، إلى أنه فى حالة عدم خضوع المستشفيات الخاصة للمواطنين من خلال تخفيض الأسعار ، فإن الدولة ستطبق القانون مشيرة إلى قانون الطوارئ.

وقالت إن أحد الأشخاص دخل مستشفى خاصة وتلقى العلاج مقابل 50 ألف جنيه وفى النهاية توفى، وأخر دفع 200 ألف جنيه ولم يكمل علاجه بسبب غلو الأسعار.

اقرأ أيضا: برلمانية تطالب وزارة الصحة بتقديم شرح كامل للمواطنين عن كيفية العزل المنزلي

وطالبت البرلمانية من خلال البرنامج، وزارة الصحة بزيادة فتح أماكن للعزل وخاصة أن المستشفيات ازدحمت ولا يوجد أماكن فارغة فى ظل زيادة الأعداد فى الفترة الأخيرة، لافتة إلى أن المواطنين ليس لديهم قدرة على دفع تكاليف العلاج فى المستشفيات.

ويذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتة إلى وفاة 47 حالة جديدة.