الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:31 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فجر اليوم.. سماء مصر تشهد أمطار ورعد وبرق

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

في ظاهرة غير واضحة الأسباب، شهد فجر اليوم الاربعاء، سقوط أمطار ورعد وبرق، بالرغم من تأكيد هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع درجة حرارة الطقس اليوم لتصل على القاهرة 34 درجة.

وكان محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبوءات في هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة التي ستشهدها مصر اليوم الخميس هو هبوب رياح شمالية، قادمة من شبه الجزيرة العربية، والتي كونت كتلة هوائية ساخنة.

وأشار إلى أنه بداية من يوم غد الجمعة ستعود حالة الطقس إلى وضعها الطبيعي مرة أخرى، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة يتراوح بين 1-2 عن المعدلات الطبيعية، مبينا أن الحرارة ستعود في الارتفاع التدريجي مرة أخرى يوم السبت المقبل.

اقرأ أيضا:  الصحة: تسجيل 1079 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و36 حالة وفاة

وأضاف أن نسب الرطوبة في الطقس سترتفع بارتفاع درجة الحرارة،، وهو ما يزيد من الإحساس بالحر، إلا أنه في المساء الليل يميل الطقس إلى البرودة.

وبين أن الرياح ستكون معتدلة على أغلب الأنحاء وتنشط على القاهرة وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، ولكنها تتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية نتيجة لارتفاع الأمواج من 2-3 متر في العمق البحرين الأحمر والمتوسط.

وأكد أن التغيرات الجوية سريعة ومتقلبة، نظرًا للتغيرات التي تشهدها الخرائط، وهو ما يجعل من الصعب تحديد مصير الارتفاعات في درجات الحرارة الأيام المقبلة.