الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 07:50 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

عاجل| بشرى سارة.. الأزهر الشريف يعلن إقامة أول صلاة جمعة اليوم منذ انتشار فيروس كورونا

الصلاة
الصلاة

بحسب ما أصدره الأزهر الشريف أمس، فمن المتوقع أن يؤدي الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، صلاة الجمعة في الجامع الأزهر، ليعتلي درجات منبر الجامع الأزهر ليحل خطيبا لصلاة الجمعة، وذلك بعد إقامة أول صلاة أول جمعة، منذ شهر مارس الماضي والتي أقيم فيها آخر جمعة شهدتها الجوامع قبل قرار غلق كل المساجد في مصر نظرا لجائحة انتشار فيروس كورونا، ومنعا لانتقال العدوى بين المصلين.

 

وكان الأزهر الشريف قد أعلن عن إقامة صلاة الجمعة اليوم في الجامع الأزهر، على أن يحدث ذلك بحضور أئمة المسجد والعاملين فيه متبعين الإجراءات الاحترازية للحماية من وباء كورونا، دون حضور أي من المصلين في خارج الأشخاص المذكورين.

على أن يلقي خطبة الجمعة الشيخ أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، وسيكون موضوعها عن "الإسلام في مواجهة النوازل والشدائد" على أن يتم بث الخطبة على شاشات التلفزيون وصفحات الأزهر الشريف في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، أما عن قرآن الجمعة فقد حددت إدارة البرامج الدينية بالتلفزيون المصرى الشيخ طه النعمانى قارئا لقرآن الجمعة.

اقرأ أيضا: عاجل| الصين تسجل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا وافدة من الخارج

أما عن خطوة فتح المساجد في مصر، فأصدرت وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بيانات بأن الملف موجود على طاولة لجنة إدارة الأزمة في مصر،. منتظرين البت فيه، على أن يكون القرار الأول والأخير لها، بعد تقدير وزارة الصحة والسكان للموقف، ودراسة إمكانية عودة الصلاة وضوابطها.