الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:35 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”7 سنين بمثل بدون أجر”.. شاهد أبرز تصريحات بيومي فؤاد في ”التاسعة”

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد

حل الفنان بيومي فؤاد ضيف الإعلامي وائل الإبراشي مساء أمس الخميس في برنامجه "التاسعة"، المذاع عبر شاشة القناة الأولى بالفضائية المصرية، وتحدث الفنان عن نجاحه ضمن الموسم الرمضاني لعام 2020 وكواليس مشاركته بجانب أعماله المقبلة.

ويرصد "الطريق" خلال السطور التالية أبرز تصريحات الفنان بيومي فؤاد خلال لقائه مع برنامج التاسعة مع وائل الإبراشي.

فاجئ الفنان بيومي فؤاد جمهوره بتصريحه عن مشاركته في مسلسل "رجالة البيت"، حيث قال إن المسلسل انتقده الكثير، وقد قدم اعتذارًا للجمهور الذي استاء منه عندما تحدث عنه مع أحد الصحفيين.

وتابع بيومي فؤاد كلامه: "كان مضمون كلامي هو إعتذاري للجمهور الذي خذله العمل، وصرحت بأسباب التي دفعت مسلسل رجالة البيت ليظهر بهذا الشكل وكان علي رأسهم جائحة كورونا التي غيرت دراما المسلسل ككل"، مضيفًا أنهم لغوا الكثير من المشاهد وتم تقليل فريق العمل للنصف".

وبعد نجاحه في مسلسل خيانة العهد قال بيومي فؤاد: "لم أقدم أدوار جادة منذ عام 2017، وكان معظم أعمالي كوميدية، ولكني لم أكن أحب أن أصنف كممثل كوميدي، فالممثل من وجهة نظري يقدم كل أنواع الدراما".

وأضاف: "مشاركتي في مسلسل خيانة عهد كانت فرصة لتقديم دور مختلف، وكان هناك العديد من المشاهد الصعبة في المسلسل مثل مشهد المصنع الذي كنت أبكي فيه علي وفاة هشام".

وأوضح الفنان بيومي فؤاد أنه يفضل تقديم أدوار ثانية مؤكدًا أنها بالنسبة له أقوى من تقديم بطولة مطلقة، وعلق على الأمر: "محمود المليجي لم يكن يومًا بطلاً، ولكنه كان نجم النجوم، وللأسف عندما يعمل الفنان بطولة مطلقة، يحرج المنتجين بعد ذلك من طلبه في دور ثاني".

وأضاف بيومي فؤاد: "وبالمناسبة كنت وقعت مسلسل من بطولتي منذ أربع سنوات، ولكن لم يحن الوقت للعمل فيه".

وعن مشواره الفني قال بيومي فؤاد: "عملي مع العديد من النجوم جعلني أتعلم منهم الكثير مثل نور الشريف ومحمود عبد العزيز، وكذلك العظيمة يسرا".

وقال بيومي فؤاد إنه بالرغم من تقديمه الكثير من الأدوار، لكنه لم يكرر نفسه، مؤكدًا أن نجاح حسن حسني يكمن في ذلك فكل دور قدمه كان مختلف تمامًا عن الدور الآخر.

 وتابع: "لست الوحيد الذي يقدم الكثير من الأعمال في الموسم الواحد، فهناك عمالقة قاموا بذلك مثل عزت أبو عوف الذي قدم ما يقرب من ٩ مسلسلات في عام واحد، والفنان محمود الجندي، والعظيم إسماعيل ياسين".

وفاجئ الفنان بيومي فؤاد الجميع بتصريحه عن رحلته الفنية الشاقة التي بدأت منذ عقود، ولكنه لم يصرح عنها إلا مؤخرا، حيث أكد أنه تحمل الكثير في حياته من أجل تحقيق ما يحلم به وقال: "فضلت 7 سنوات أمثل بدون أجر.. كنت أحلم من أنا وصغير أنى أكون ممثلاً أو لاعب كرة".

وأضاف: "وأول أجر حصلت عليه كان 750 جنيهًا، بعدما شاركت في مسرحية بدار الأوبرا عن 15 يوم عمل وكان بالنسبة لي مبلغ رهيب".

وعن سبب عدم ظهور الفنان بيومي فؤاد في جنازة الفنان الراحل حسن حسني الذي وصفه بـ"عملاق في الفن"، مشيرًا إلى أنه ذهاب لمراسم دفنه متأخرًا ولم يستطع الالتحاق بالجنازة، معلقًا: "أنا مش رايح الجنازة علشان أخد لقطة".

وأشار بيومي فؤاد إلى أنه ليس خليفة الفنان حسن حسني كما يقول البعض، وقال: "العملاق حسن حسني كان لديه توليفة وتنوع غير عادى يستطيع به إضحاك الكثيرين وإبكائهم أيضًا".

اقرأ أيضًا: محمد حفظي لـ”الطريق”: أحمد شوقي الأنسب لتولي إدارة مهرجان القاهرة.. وهذه معايير اختياره

وعن أزمة الكوميديا في الدراما المصرية، قال الفنان بيومي فؤاد في حواره: "ليس لدينا مشكلة في الكوميديا فلدينا الكثير من الممثلين الكوميديانات وكذلك المؤلفين، ولكن هناك اختلاف في أراء المتلقين".

وأوضح بيومي فؤاد أن هناك الكثير من النجوم الذين لم يكتشفوا بعد، والدليل علي ذلك الفنان شريف الدسوقي الشهير بـ "سبعبع" الذي تميز وعلق في أذهان الكثيرين بسبب دوره في مسلسل بـ"100 وش"، متابعًا: "تفاجأت عندما علمت بأنه حاصل علي أفضل ممثل بمهرجان القاهرة السينمائي".

وبعد أن أطلق عليه البعض مصطلح "النحيت"، قال بيومي فؤاد: "النحيت المفروض كلمة تزعل.. لأنها تعني أن الشخص بيشتغل كتير دون مراعاة الجودة"، وأضاف أن حسن حسني أطلق عليه أيضًا "النحيت" وكان من حقه أن يغضب من تلك الكلمة لأنه لم يقدم يومًا دورًا مشابهًا للآخر، وعندما يشبهه الناس به يشعر بالفخر.