الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:14 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الفيفا يتخذ اجراء جديد مع اتحاد الكرة

الفيفا
الفيفا

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اجراءً جديدًا مع الاتحاد المصري لكرة القدم بتسليمه لائحة النظام الأساسي، بعد التعديلات الأخيرة التي أقرها الفيفا، بالاتفاق مع مسئولي اللجنة الخماسية.

ومن المقرر أن يترجم مسئولو اللجنة الخماسية رسالة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، على أن يتم إرسالها إلى الأندية، ومن ثم البدء في إجراءات الدعوة لجمعية عمومية، والأقرب أن تكون في شهر يوليو أو أغسطس المقبل، ومن ثم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لاعتمادها، قبل إجراء الانتخابات المقرر لها نهاية العام الجاري.

واستقر مسئولو اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني على الدعوة لإجراء الجمعية العمومية بالجبلاية شهر يوليو أو أغسطس المقبل، على أن يتم الدعوة لإجراء انتخابات اتحاد الكرة نوفمبر المقبل.

ومن المقرر أن تصوت الأندية المصرية أعضاء الجمعية العمومية على اللئحة الجديدة قبل اعتمادها رسميًا لإجراء انتخابات اتحاد الكرة الجديد في شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضًا: حلمي طولان لمرتضى منصور: رديت عليك بنفس أسلوبك

وينتظر مسئولو اتحاد الكرة الدعوة لعقد جمعية عمومية والتصويت على بعض البنود محل الخلاف، والتي يأتي على رأسها بند الـ8 سنوات، وهل سيتم تطبيقه بأثر رجعي، أم سيتم تطبيقه على المناصب فقط.

وتشهد الفترة الحالية إجراء مسئولو اللجنة الخماسية العديد من اللقاءات مع وزير الرياضة ومسئولي الصحة وكافة الجهات المعنية لاستئناف مباريات الدوري الممتاز من جديد، والذي توقف لأكثر من ثلاثة أشهر، وذلك كإجراء احترازي لمنع تفشي وباء كورونا المستجد "كوفيد 19".