الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:38 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الحكومة تعلن تفاوضها على قروض جديدة مع مؤسسات دولية

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عرضت وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، على الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور عدد من الوزراء، جهود وزارة التعاون الدولي للتصدي للتحديات الناتجة عن تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد.

 

اقرأ أيضا: عاجل| رئيس الوزراء يشيد بمنظومة الشكاوى ويؤكد على دعمها لمرضى كورونا

المجموعة الاقتصادية

 

وأكدت الوزيرة أنه يتم حاليا التفاوض على قروض دولية جديدة وتعبئة التمويلات اللازمة بناء على طلبات مقدمة من وزارة الصحة والسكان، وهو ما استجاب له عدد من شركاء التنمية فى توفير الدعم اللازم لقطاع الصحة.

 

 

ولفتت الوزيرة إلى أنه يتم حاليا التفاوض مع شراكاء التنمية، على حزم التمويل المطلوبة وسيتم الحصول عليها من شركاء التنمية متعددى الاطراف والثنائيين، لسد الفجوة التمويلية؛ وتمويل قطاع الصحة في مصر، للقيام بالمتطلبات لمواجهة الأزمة الحالية، إلى جانب الدفع بمبادرة لتخفيف الديون عن الدول متوسطة الدخل والناشئة فى المحافل والمؤتمرات الدولية.

 

 

وبحسب بيان لمجلس الوزراء، نقلا عن تصريحات وزيرة التعاون الدولي، تضمنت جهود الوزارة دعم جهود الدولة، فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، عبر مع شركاء التنمية وتعزيز أواصر التعاون الدولي، باطلاق وزارة التعاون الدولي في 2 ابريل 2020 "منصة التعاون التنسيقي المشترك" بين شركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين.

 

وعرضت الوزيرة، طرحها لاستراتيجية مصر لمواجهة فيروس كورونا " كوفييد - 19 ..الاستجابة وإعادة البناء"، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، في أحد اجتماعاتها مع المؤسسات الدولة، وبحضور ممثلين عن البنك الدولي، والتي تضمنت التعامل مع الأزمة الصحية الراهنة وحماية المواطنين من انتشار المرض.

 

 

ولفتت الوزيرة إلى أنها وضعت رؤية جديدة للوزارة فيما يتعلق بصياغة "الخطاب الإعلامي الاستراتيجي"، بما يضمن التعريف بشكل جيد بجهود مصر التنموية بالتعاون مع شركاء التنمية سواء على المستوى الوطني للمواطنين أو على المستوى السياسي لشركاء التنمية.